صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

جمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية وأوسيبي ينهيان مشروع مطبخ الشارع

269

أنهت جمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية بشراكة ودعم من المكتب الشريف للفوسفاط تكوين في مجال التمكين الإقتصادي لفائدة نساء في وضعية صعبة بمشروع متكامل ومبتكر أطلقوا عليه مطبخ الشارع .

ويهدف المشروع إلى تكوين نساء في وضعية هشاشة في مجال الطبخ السريع العالمي أو المطابخ العصرية المتجولة المعروفة على الصعيد الانجليزي ب ( street food )، وتعرف في فرنسا ب la cuisine de rue .

- الإعلانات -

وتلقت المتكونات تكوينا في مجال التنمية الداتية، الطبخ السريع، الصحة والسلامة، تسيير مشروع صغير، كما استفدن من عشرة أيام تدريبية في مطاعم.

و قالت لبنى المعروفي، الكاتبة العامة والمكلفة بالتواصل لجمعية شباب عابر سبيل للتنمية البشرية،  أن التمكين الاقتصادي للمرأة هو إحدى الركائز الأساسية لتوجه المكتب الشريف للفوسفاط ولجمعيتهم لأنه يضمن توسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة.

وأكدت المعروفي أن المشروع  يعد عاملا حاسما في تمكين المرأة اقتصاديا و حقوق المرأة ، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة الشاملة التي تشمل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وتظيف لبنى المعروفي أن جمعيتهم تعتزم إطلاق فوج جديد مع شريكها المكتب الشريف للفوسفاط في نفس التكوين لفائدة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=