صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

قرار محكمة الاستئناف بخصوص قضية انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”

عن لوسيت أنفو

663

أجلت محكمة الاستئناف في الرباط، اليوم الأربعاء، النظر في قضية انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى يوم الأربعاء المقبل.

وكان دفاع حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، طلب من المحكمة تأجيل النظر في ذات القضية شهرا آخر إلى حين تحضير الدفاع، إلا أن دفاع سمير كودار عارض بشدة هذا المطلب بدعوى أن ” التأجيل  لمدة شهر سيفوت على اللجنة التحضيرية، موضوع الدعوى، العديد من ترتيبات عقد المؤتمر الوطني الرابع للبام”، الذي كان تيار المستقبل حدد له أيام  13 و14 و15 دجنبر المقبل كتاريخ لانعقاده، لكن صدور الحكم الابتدائي ألغى  كل الخطوات التحضيرية للمؤتمر.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط، قضت ببطلان انتخاب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وحكمت هيئة المحكمة، وفق منطوق الحكم، ببطلان “كل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة”، وهو ما اعتبره أنصار حكيم بن شماش، بمثابة “انتصار للشرعية وللمؤسسات الحزبية”.

- الإعلانات -

وفي سياق متصل، يلاحظ أنه، وبعد أشهر من الصراعات وحرب التصريحات الإعلامية بين كل من أنصار بن شماش وما يعرف ب” تيار المستقبل” الذي يتزعمه كل منعبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري، خيم هدوء” غير مفهوم” في البيت البامي.

هدوء فسره البعض على أنه تدشين لمرحلة المصالحة التي دعى إليها كل من الأمين العام للحزب ورئيسة مجلسه الوطني،  والتي كانت من نتائجها الأولية التراجع عن قرارات التجميد التي صدرت في حق عدد من أنصار “تيار المستقبل”، مما اعتبر مؤشرا إيجابيا على إمكانية طي صفحة الخلافات، والذهاب إلى المؤتمر الوطني الرابع بشكل موحد.

فيما ذهب آخرون إلى كون هذا ” الصمت الغامض” من قبل الطرفين ما هو سوى ” ذاك الهدوء الذي يسبق العاصفة”، خاصة مع حديث حول اجتماع مرتقب لأنصار ” تيار المستقبل” دعت إليه فاطمة الزهراء المنصوري، يوم 23 نونبر الجاري، للتداول في المستقبل السياسي والتنظيمي للتيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=