مونديال 2030 .. فيفا يعلن موعد فتح باب الترشح

أسفي كود23 يونيو 2023آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2023 - 6:18 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
مونديال 2030 .. فيفا يعلن موعد فتح باب الترشح
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بلاغ له، الجمعة 23 يونيو 2023، موعد فتح باب الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، وأيضا موعد إعلان الملف الفائز بالتنظيم.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الربع الثالث من السنة الحالية 2023، موعدا لفتح باب الترشح أمام الدول الساعية إلى تنظيم نهائيات كأس العالم “مونديال 2030”.

كما حدد الجهاز الدولي الربع الأخير من السنة المقبلة 2024، موعدا لإعلان البلد المضيف أو البلدان المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2030.

وفي هذا السياق، قال الاتحاد الدولي “فيفا”، في بلاغ له: “لضمان المزيد من الاستشارات مع أهم الجهات الفاعلة المعنية ببطولة كأس العالم FIFA 2030، التي ستحتفي بالذكرى المائوية لأهم مسابقة في كرة القدم الرجالية، وافق مجلس FIFA على تأجيل موعد العملية الرسمية لتقديم ملفات الترشح لاستضافتها، وبالتالي سيتم عرض اللوائح المتعلقة بالترشحات في الاجتماع القادم لمجلس فيفا،  المزمع عقده في شتنبر أو أكتوبر 2023، ومن ثم سيتم فتح باب الترشحات الرسمية واستلام الملفات”.

وأضاف “فيفا”: “ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر fifa، الذي سيتم فيه اختيار البلد أو البلدان التي ستستضيف البطولة في الربع الرابع من عام 2024 بدلا من الربع الثالث”.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه وافق على الفكرة العامة لمتطلبات استضافة كأس العالم 2030، والتي أعدتها إدارته لتمكّن الاتحادات الوطنية المهتمة من فهم متطلبات الاستضافة بشكل أفضل، بما في ذلك متطلبات البنية التحتية، والإطار القانوني الذي يجب تأسيسه، والأهداف البيئية والاجتماعية التي ينبغي أن يسعى المضيف لتحقيقها.

يذكر أن المملكة المغربية تعتزم التقدم بترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة