صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

“مليون محفظة”: حوالي 84 ألف مستفيد بالصويرة

و.م.ع

بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” على مستوى إقليم الصويرة، برسم الموسم الدراسي الحالي، ما مجموعه 83 ألفا و894 تلميذ في مقابل 82 ألفا و162 تلميذ فقط خلال الموسم الفارط.

- الإعلانات -

ووفقا لمعطيات المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة، فإن هذا العدد يشمل 39 ألفا و379 تلميذة و44 ألفا و515 تلميذا ممن استفادوا من هذا الإجراء الذي يهدف إلى تعزيز وتشجيع التمدرس ومساعدة الأطفال المنحدرين من أسر معوزة.

وأوضح المصدر ذاته أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة في العالم القروي، برسم الموسم الدراسي 2019-2020، ارتفع إلى 73 ألفا و753 تلميذا، مقارنة بـ 71 ألفا و541 مستفيدا فقط خلال الموسم الدراسي الفارط، فصلا عن 10 آلاف و141 مستفيد في الوسط الحضري (10 آلاف و621 تلميذ برسم الدخول المدرسي الفارط).

وأضاف أن العدد الأكبر من المستفيدين تم تسجيله في السلك الابتدائي، بما يناهز 71 ألفا و21 تلميذا، يليه السلك الثانوي الإعدادي ب 12 ألفا و873 تلميذا.

وسجل أن عدد المستفيدين من محفظات دراسية كاملة برسم السنة الدراسية الحالية بلغ 27 ألفا و316 تلميذا، بينهم 13 ألفا و208 تلميذة، مشيرا إلى أن عدد المؤسسات التعليمية المستهدفة من هذه المبادرة الملكية بلغ 176 مؤسسة، من بينها 155 في التعليم الإبتدائي و21 في التعليم الثانوي الإعدادي.

وأوضح المصدر ذاته أنه من إجمالي عدد المؤسسات المستهدفة، هناك حوالي 155 مؤسسة بالوسط القروي، من بينها 134 في السلك الابتدائي و21 في السلك الثانوي الإعدادي.

تجدر الإشارة إلى أن حفل إطلاق هذه المبادرة الملكية على مستوى إقليم الصويرة نظم، نهاية الأسبوع المنصرم، بحضور على الخصوص عامل الإقليم السيد عادل المالكي، وممثلين عن السلطات المحلية، بالإضافة إلى أطر تربوية وتعليمية وشخصيات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو : الفضائح تطارد مدير صبيتار آسفي...ها فين كيتعالجو عاملات التصبير مرضى كورونا ففيديو : راجلي شبع فيا عصا هو وخوتوا ومن بعد رهن ليا داري و هرب تفاصيل حصرية عن السجينين المصابين بكورونا بالسجن المدني لآسفي..شكون هوما ومين جاو؟ فيديو صادم: مصابات كورونا بمستشفى آسفي.. عطاونا الماكلة خانزة وكنعسوا فوق قلع الميكة تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش” الملك يترأس مجلساً وزارياً لدراسة مشروع قانون المالية والمصادقة على عدد من مشاريع القوانين بالصور: مجلس جهة مراكش آسفي يصادق على إحداث مركز تطوير الكفاءات المهنية والابتكار بمدينة أسفي . عاجل : شهرين حبسا نافذا في حق المقدم مول رشوة ألف درهم بجماعة المراسلة كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المحطة الأولى من امتحانات البكالوريا مرت في ظروف جيدة من حيث التنظيم والإجراء
=