صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

النزاهة والمعقول…البداوي يرقي موظفي “البيجيدي” إلى السلم 10 في امتحان الكفاءة المهنية

عن الأخبار بتصرف

استغل عبد الجليل لبداوي، عمدة أسفي عن حزب العدالة والتنمية، الاختصاص الجديد للجماعات الترابية في الإشراف على امتحانات الكفاءة المهنية، ليبصم بقوة على اجتياح أعضاء وعضوات حزب “البيجيدي”، الذين أعلنوا فائزين في امتحان الترقي من السلم 9 إلى السلم 10 دون باقي الموظفين والموظفات، الذين لا يتوفرون على صلة قرابة عائلية أو تنظيمية بحزب العدالة والتنمية.

وفجرت لائحة الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية بجماعة أسفي، فضيحة استغلال عمدة أسفي وانتقائه للائحة الناجحين، وعدم ضمان استقلالية الإدارة وعدم تكافؤ الفرص بين جميع المتبارين للترقي المهني، خاصة بعدما عين العمدة لبداوي رئيسا للجنة الامتحانات موظفا لا يتوفر على شهادات جامعية في القانون والتدبير وعلوم الإدارة، بل على شهادة جامعية في الشعر، وأكثر من ذلك أنه لا يمارس بحكم مهامه أي مسؤولية إدارية داخل الجماعة.

وحملت لائحة الفائزين في امتحان الكفاءة المهنية داخل جماعة أسفي موظفين وموظفات محسوبين على حزب العدالة والتنمية، من بينهم شقيقة الكاتب الإقليمي ل “البيجيدي” ورئيس لجنة المالية بالجماعة، التي ترقت من تقني الدرجة الثالثة السلم 9 إلى تقني من الدرجة الثانية السلم 10، وهي موظفة بمصلحة الحالة المدنية بالملحقة الإدارية 4.

- الإعلانات -

وضمت لائحة المترقين في السلالم الإدارية بجماعة أسفي شقيقة “ي.م”، المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية والمسؤول النقابي ل”البيجيدي” بقطاع التعليم التابع للاتحاد الوطني للشغل، والتي ترقت من تقني الدرجة الثالثة سلم 9 إلى تقني من الدرجة الثانية سلم 10، وهي موظفة بقسم التعمير بملحقة جماعة أسفي الزاوية.

وفي مقابل فتح باب الترقي لموظفين محسوبين على حزب العدالة والتنمية وعائلات قيادييه، تم إقصاء كل الأطر ذات المؤهلات المهنية والإدارية لعدم انتمائها الحزبي العمدة عبد الجليل لبداوي، وهي النتائج نفسها التي حملتها مباراة الكفاءة المهنية للموظفين من درجة متصرفين.

واستغربت مصادر من داخل جماعة أسفي كيف يعين العمدة لبداوي رئيسا للجنة امتحانات الكفاءة المهنية موظفا لا يمارس أي مهام إدارية ولا تتوفر فيه شروط ترؤس اللجنة، سيما وأن رئيس اللجنة يجب أن تتوفر فيه شروط ومؤهلات مهنية، خاصة في القانون أو الاقتصاد أو التدبير أو الهندسة أو المالية، في حين أن الرئيس المعين للإشراف على امتحان الكفاءة المهنية يتوفر على شهادة جامعية للسلك الثالث في الشعر العربي.

يذكر أن مجلس أسفي بقيادة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة والتنمية كان قد رقى أيضا زوجة محمد الهداجي، المدير العام للمصالح الجماعية والذراع اليمنى للعمدة، في إطار امتحان الكفاءة المهنية كموظفة برتبة تقني من الدرجة الثانية سلم 11.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=