صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

البطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي: تتويج جامعتي عبد المالك السعدي والقاضي عياض

توجت جامعتا عبد المالك السعدي بتطوان (فئة الذكور) والقاضي عياض بمراكش (فئة الإناث)، بلقب الدورة الثامنة والعشرين للبطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي، التي جرت أطوارها اليوم الخميس، بمطاف “سيدي اعمارة” بمراكش.

- الإعلانات -

وجاء فوز جامعة عبد المالك السعدي بتطوان بهذا اللقب بعد احتلال الطالب عبد الكريم الزحتي للمرتبة الأولى، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 10 آلاف متر في ظرف (29 دقيقة و53 ثانية)، يليه الطالب عصام الجزولي من جامعة محمد الخامس بالرباط (29 دقيقة و54 ثانية)، ثم الطالب عبد الحكيم أبو زهير من جامعة القاضي عياض بمراكش (30 دقيقة و3 ثوان).

أما السباق الخاص بالإناث (10 آلاف متر)، فكانت المرتبة الأولى من نصيب الطالبة صباح الصقلي من جامعة القاضي عياض بمراكش (34 دقيقة و50 ثانية)، متبوعة بالطالبة زينب زدار من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس (35 دقيقة و9 ثوان)، ثم الطالبة حسنة الكولامي من جامعة محمد السادس ببنجرير (35 دقيقة و42 ثانية).

وبالمناسبة، أكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، عبد العزيز تخبرت، أن هذه البطولة الجامعية، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني الجامعي لموسم 2019-2020، عرفت مشاركة مكثفة لأزيد من 200 عداء وعداءة ينتمون لـ13 جامعة وطنية.

وأكد السيد تخبرت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية تعد الفضاء الأمثل لانتقاء أجود العناصر الرياضية التي ستمثل المغرب مستقبلا، في التظاهرات الرياضية العالمية المرموقة، لاسيما البطولة العالمية الجامعية للعدو الريفي.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن 36 دولة عبرت عن رغبتها في المشاركة في هذه البطولة العالمية التي ستقام بمراكش، معبرا عن الأمل في مشاركة “مكثفة” لدول أخرى في هذه البطولة، لاسيما تلك التي “تتوفر على ذيع وصيت في رياضة العدو الريفي”.

من جانبه، نوه الكاتب العام للعصبة الجهوية للرياضة الجامعية، السيد عبد العزيز كوكام، بتنظيم جامعة القاضي عياض لهذه البطولة الرياضية للسنة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أن نسخة هذه السنة تتسم بمشاركة الطلبة الأفارقة.

وأبرز السيد كوكام، في تصريح مماثل، أن الوقع الإيجابي لمثل هذه التظاهرات على الطالب والمتمثلة في تنمية ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي وخلف جو من التنافس الشريف بين الطلبة وفتح المجال أمامهم للإبداع والتعبير عن القدرات وتحرير الطاقات في الميدان الرياضي.

ونوه بأطر التدريس داخل الجامعات والجهات المشرفة على تنظيم هذه البطولة، والتي أبانت عن “خبرة كبيرة” خاصة في مجال التحكيم، فضلا عن السجل الرياضي الحافل للجامعات المشاركة على الصعيدين الدولي والإفريقي.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي نظمتها العصبة الجهوية للرياضة الجامعية لجامعة القاضي عياض تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة البطولة الوطنية الجامعية، تم توزيع الميداليات والكؤوس على مختلف الفائزين.

وهدفت هذه التظاهرة الرياضية الوطنية الهامة إلى تنمية روح الانسجام والتقارب بين الطلبة الجامعيين، إذ شاركت في هذه البطولة مختلف الجامعات الوطنية بمنتخبي الإناث والذكور.

ويشكل هذا الحدث مناسبة لانتقاء أجود العناصر التي ستمثل المنتخب الوطني الجامعي خلال البطولة العالمية الجامعية للعدو الريفي في نسختها الثانية والعشرون والمزمع تنظيمها بمراكش يوم 07 مارس 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=