صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بعد التهديد بإغلاقها.. متاجر “بيم” ترد على الوزير العلمي

عن تيل كيل عربي

بعد اللهجة القوية التي تباناها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي مولاي حفيظ العلمي أمام مجلس النواب يوم الاثنين المنصرم، اتجاه الاستثمارات التركية في المغرب، خاصة سلسلة متاجر “بيم”، مهددا بسحب الترخيص منها وإغلاق متاجرها، إن هي واصلت الاعتماد على السلع التركية، خرجت المتاجر التركية عن صمتها وفق ما نقلت وكالة الأنباء البريطانية “رويترز”.

 وقال المدير المالي للشركة هالوك دورتلوغلو اليوم الأربعاء، إن سلسلة متاجر “بيم” تعتمد فقط على نسبة 15 في المائة من المنتجات التركية في رفوفها بالمغرب، وقال المسؤول التركي إن “الباقي وهو 85 ٪ من المنتجات المتوفرة في محلات بيم يتم شراؤه من المنتجين المحليين المغاربة”.

وكان الوزير المغربي قال أمام نواب البرلمان إنه طلب من سلسلة التجزئة التركية BIM زيادة نسبة المنتجات المحلية التي تبيعها في البلاد بمقدار النصف على الأقل أو الاستعداد للإغلاق.

- الإعلانات -

وتقول “بيم” إنها  توظف حوالي 3000 شخص في المغرب، معظمهم من المغاربة ، كما قال دورتلوغلو إن500 متجر في البلاد تمثل حوالي 5 ٪ من إجمالي مبيعات السلسلة”.

حققت الشركة 29.7 مليار ليرة (4.93 مليار دولار) كمداخيل في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، وفقا لآخر التقارير المالية لمتاجر التجزئة.

وأضاف المسؤول التركي “لقد قمنا بزيادة عمليات الشراء من المنتجين المحليين في المغرب بمرور الوقت، وسنواصل القيام بذلك.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير الداخلية ينتصر لأرباب المقاهي والمطاعم في صراعهم مع رؤساء المجالس حول الجبايات خلال فترة الاغلاق تنظيم استشارة موجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب لتمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي نشرة الأخبار ليوم الخميس 06 غشت 2020 مع سامية الكربة العثماني..الوضع ديال كورونا مقلق وكاينين 108 أشخاص في العناية المركزة المغرب يمدد الطوارئ الصحية إلى 10 شتنبر الهيئة الإقليمية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بإقليم آسفي تطلق النار على البداوي في قضية غابة العرعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر قرارات تأديبية في حق لاعبين وأندية من القسمين الأول والثاني المصاقة اليوم على قانون يشدد من تدابير كورونا...غرامة 300 درهم لمن لا يرتدي الكمامة في المغرب الرباط .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق وإخفاء أشياء متحصلة من جناية وعدم التبليغ المديرية العامة للأرصاد الجوية..أجواء مستقرة وطقس حار
=