صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

الدورة التاسعة لملتقى الطالب تحط الرحال بآسفي

و.م.ع

احتضنت مدينة آسفي، نهاية الأسبوع الماضي، الدورة التاسعة من ملتقى الطالب، الذي يعد ﻓﻀﺎﺀ ﻟﻠﻘﺎﺀ ﺑﻴﻦ ﺷﺒﺎﺏ ﺁﺳﻔﻲ ﻭﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ، ﻭﺃﻫﻢ ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻗﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﻴﻦ ﺍﻟﺠﻬﻮﻱ ﻭﺍﻟﻮﻃﻨﻲ.

- الإعلانات -

ويعد هذا ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ السنوي، المنظم من قبل مجموعة “الطالب المغربي”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ﻓﺮﺻﺔ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ ﻭﻛﺬﺍ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ أخذ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻭﻛﺬﺍ ﺍلاﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﻧﺼﺎﺋﺢ ﻣﻬﻨﻴﻲ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻪ ﺑﻬﺪﻑ ﺑﻨﺎﺀ ﻣﺸﺎﺭﻳﻌﻬﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ.

وعرف هذ اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ، الذي امتد على مدى يومين، ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ عشرات العارضين من الجامعات، وﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﺍﻟﻤﻬﻨﻲ ﻭﺇﻧﻌﺎﺵ ﺍﻟﺸﻐﻞ، وﻣﺪﺍﺭﺱ ﻋﻠﻴﺎ ﻭﻣﻬﻨﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ وﻣﺮﺍﻛﺰ التوجيه وغيرها، ﻗﺼﺪ ﺇﻋﻼﻡ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺗﻮﺍﻓﺪﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.

وتقدم هذه ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮﺓ إجابات عن ﺍﻟﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ، من قبيل ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﺮﺓ وﺷﺮﻭﻁ ﺍﻻﻟﺘﺤﺎﻕ وﺍﻟﺸﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﻤﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ وﻓﺮﺹ ﺍﻟﺸﻐﻞ.

كما يمثل هذا ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺃﻳﻀﺎ، مناسبة ﻟﻠﻤﻬﻨﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻭﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﺍﻟﻤﻬﻨﻲ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﺘﺤﺎﻭﺭ ﻭﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ، ﻭﻛﺬﺍ ﺑﺤﺚ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻬﺎ ﻓﺘﺢ ﺁﻓﺎﻕ ﺩﺭﺍﺳﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ.

وبالمناسبة، نوه الرئيس المدير العام لمجموعة “الطالب المغربي”، محسن برادة، بأهمية انعقاد هذا الملتقى بآسفي، موضحا أن هذا اللقاء يتيح للطلبة لقاءات مع مختلف الفاعلين في مجال التربية والتكوين على الصعيد الوطني.

وأضاف برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التبادل سيمكن الشباب من تحديد الخيارات الأمثل لمرحلة ما بعد البكالوريا ودعمهم أثناء بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية.

وأشار إلى أن “قضايا الشباب توجد في صلب النموذج التنموي الذي دعا إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ جلالته يشدد على ضرورة التوجيه في تكوينات مهنية تضمن اندماجا سريعا في سوق الشغل”.

ومن المرتقب أن يحط الملتقى الرحال بمدينة بني ملال ومكناس (28 و29 فبراير الجاري) ومراكش (6 و7 مارس المقبل)، وأكادير (13 و14 مارس المقبل) وكلميم (16 مارس المقبل) وفاس (20 و21 مارس المقبل) والدار البيضاء (27 و29 مارس المقبل) وطنجة ووجدة (16 و17 أبريل المقبل) والحسيمة (20 أبريل المقبل).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=