صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

عاجل : “كورونا” بالمغرب.. 122 حالة إصابة جديدة و11 وفاة جديدة في 24 ساعة ومجموع المصابين يصل إلى 883

كشف محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، قبل قليل من مساء اليوم السبت 4 أبريل 2020، أن حالات الشفاء النهائي من فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب، وصلت  خلال الـ24 الماضية  9 حالة جديدة، ليبلغ بذلك عدد المتعافين من الوباء 65 شخصاً.

وأضاف اليوبي خلال الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة، والتي تخصص لتقديم مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أنه تم تسجيل 122 حالة جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، ليصل العدد إلى 883 حالة مؤكدة.

أمنا بخصوص الوفيات فقد بلغت في مجموعها 58 حالة وفاة بسبب الفيروس بزيادة 11 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة.

ودائماً تبقى جهة الدار البيضاء – سطات على رأس قائمة الجهات التي ينتشر فيها فيروس “كورونا” المستجد، تليها جهة مراكش – آسفي.

- الإعلانات -

وكشف اليوبي أن 53 في المائة من حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد حسب الجنس تهم الذكور، و47 في المائة تهم الإناث.

وفي ما يخص المعدل العمري للإصابات يبقى في حدود 58 سنة، وأصغر مصاب في المغرب رضيع عمره شهران، أكبر مصاب في المغرب يبلغ عمره 96 سنة.

أما عن الأعراض بخصوص الحالة السريرية، 15 في المائة من الحالات التي تم التكفل بها لم تظهر عليها أعراض، و14 في المائة كانت حالتها متقدمة أو حرجة.

وتزايدت نسبة الحالات المسحلة محليا لتبلغ نسبتها المئوية العامة اليوم 80 في المائة.

وأشار اليوبي إلى معطى مهم، وهو كشف بؤر في الوسط العائلي، ما استدعاه للتشديد على ضرورة الانضباط للإجراءات الوقائية وإجراءات العزل، بل أن تكون أكثر صرامة خاصة داخل البيوت، حتى بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون محل سكناهم استثنائياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=