صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

طالبة مهندسة بآسفي تتألق في المسابقة العالمية للابتكار باختراع عربة ذكية لمرضى كورونا

تألقت الطالبة المهندسة مريم جبوة، ابنة آسفي في المسابقة العالمية للابتكار “لنتحدى 5.0” المنظمة من طرف جامعة السلطان مولاي سليمان والفيدرالية الدولية لجمعية المخترعين.

وتمكنت المهندسة مريم من احتلال الرتبة الثانية من خلال مشروع تطوير نموذج أولي لعربة ذكية لاسلكية، تحت اسمSMARTIO، يمكن استعمالها لخدمة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات، للحد من مخالطتهم.

وأكدت الطالبة المهندسة أن اختراع هذه العربة نابع من الدور الكبير للأطقم الطبية في محاربة فيروس كورونا المستجد، وكونهم أكثرقربا من العدوى خلال الاتصال البشري المباشر مع الحالات المؤكدة والمشتبه فيها.

- الإعلانات -

وشددت المتحدثة ذاتها، على أن الفائدة من هذه العربة هي التقليل من الاتصال المباشر بين الأطقم الطبية والمرضى حمايةً لهم، وبالتالي دعم الجهود المتواجدة في الخطوط الأمامية لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

العربة الآلية تمكن من تشخيص المريض عن بعد بواسطة كاميرا وميكروفون، كما انها تتيح نقل كافة حاجيات المريض، ويمكن التحكم فيها عن بعد بواسطة تقنية البلوتوث من أجل تحديد مسارها.

ويذكر أن المسابقة العالمية للابتكار “لنتحدى 5.0″، هي حدث عالمي تنظم كل سنة وتتحدى الشباب للاختراع والابتكار تحت اشراف الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين وبتنظيم من جامعة السلطان المولى سليمان وبشراكة مع عدة فاعلين اخرين حيت تميزت هاته الدورة بمشاركة ازيد من 40 فريق من امريكا كندا وفلندا وبوركينافاسو ومصر والمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=