صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

70 حالة بمراكش في ظرف 48 ساعة…البؤر الوبائية تواصل حصد المصابين الجدد بـ”كورونا” في المغرب

أعلنت وزارة الصحة تسجيل ثمانين حالة جديدة بمرض “كوفيد-19” خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بنسبة إصابة تصل إلى 22,4 حالات لكل 100 ألف نسمة.

الإصابات الجديدة توزعت بين 46 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، ويتعلق الأمر بأربع بؤر عائلية صغيرة وبؤرة مهنية، و14 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تهم مخالطين لحالات مختلفة.

كما سجلت 12 حالة بمراكش آسفي، عشر حالات منها مرتبطة بالبؤرة العائلية التي تم اكتشافها في مراكش قبل يومين، و5 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة وحالتان في جهة فاس مكناس، وحالة واحدة بالجهة الشرقية.

- الإعلانات -

وأوضحت الوزارة، وفق التصريح الصحافي لليوم السبت، أن 92 بالمائة من الحالات المكتشفة تم رصدها في إطار تتبع المخالطين، فيما عدد الحالات النشطة الموجودة بمختلف مستشفيات المملكة بلغ 622، بمعدل 1,7 إصابة بين كل 100 ألف نسمة.

المصدر نفسه شدد على أن 87 بالمائة من الحالات النشطة تتواجد في ثلاث جهات؛ هي الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة ومراكش آسفي، بينما تظل جهتا الداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلالت بدون أي حالة نشطة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات بأقسام العناية المركزة لم يطرأ عليه أي تغيير، وظل مستقرا في 18 حالة، فيما عدد المصابين الباقين تحت التنفس الاصطناعي يبلغ 5، أربع من هؤلاء في الدار البيضاء و1 في مدينة طنجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عاجل: إعادة تطبيق الحجر الصحي على موظفي السجن المدني بآسفي والسجن المركزي مول البركي إعادة فتح المساجد تدريجيا بالمملكة لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليوز الجاري فيديو : الفضائح تطارد مدير صبيتار آسفي...ها فين كيتعالجو عاملات التصبير مرضى كورونا ففيديو : راجلي شبع فيا عصا هو وخوتوا ومن بعد رهن ليا داري و هرب تفاصيل حصرية عن السجينين المصابين بكورونا بالسجن المدني لآسفي..شكون هوما ومين جاو؟ فيديو صادم: مصابات كورونا بمستشفى آسفي.. عطاونا الماكلة خانزة وكنعسوا فوق قلع الميكة تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي تتكون من أربعة عناصر من بينهم شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش” الملك يترأس مجلساً وزارياً لدراسة مشروع قانون المالية والمصادقة على عدد من مشاريع القوانين بالصور: مجلس جهة مراكش آسفي يصادق على إحداث مركز تطوير الكفاءات المهنية والابتكار بمدينة أسفي . عاجل : شهرين حبسا نافذا في حق المقدم مول رشوة ألف درهم بجماعة المراسلة
=