صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

توقيف 14 شخصا متهمين بترويج معدات إلكترونية تستعمل للغش في الامتحانات الدراسية

أسفرت عمليات أمنية باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمدن سلا وتمارة وأكادير ووجدة ومكناس، خلال شهر يونيو الجاري، عن توقيف 14 شخصا للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج معدات ووسائط إلكترونية متطورة تستعمل في عمليات الغش أثناء اجتياز الامتحانات المدرسية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العمليات الأمنية استهدفت إعلانات منشورة عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع التجارة الإلكترونية، تعرض بيع رقاقات إلكترونية تستعمل في تلقي الاتصالات الهاتفية، موصولة بسماعة دقيقة لتلقي الاتصالات الهاتفية، حيث مكنت من توقيف 07 مشتبه فيهم بمدينة سلا وستة آخرين بكل من مدن تمارة ووجدة وأكادير ومشتبه فيه واحد بمدينة مكناس، وذلك للاشتباه في تورطهم في عرض هذه المعدات المتطورة للبيع.

- الإعلانات -

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضايا أسفرت عن حجز أكثر من 345 وحدة من هذه الرقاقات الإلكترونية من مختلف الأنواع، فضلا عن العشرات من السماعات والبطاريات والشواحن الخاصة بها، كما مكنت من حجز حواسيب وهواتف نقالة تحمل آثارا رقمية لعمليات ترويج هذه المعدات عبر شبكة الأنترنيت.

وتندرج هذه العمليات النوعية -يشير البلاغ- في إطار الترتيبات والعمليات الأمنية الاستباقية التي تباشرها المديرية العامة للأمن الوطني على الصعيدين الجهوي والمركزي بغية تأمين تنظيم الامتحانات المدرسية من جهة، ومكافحة ترويج واستعمال الوسائط والمعدات المستعملة في عمليات الغش من جهة ثانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
البرلماني المسقي يطالب بفك الحصار عن آسفي وعودة المدينة إلى حياتها الطبيعية تكتل حقوقي بآسفي يراسل الديوان الملكي ويقصف وزير الصحة.. ماعندكمش حس المسؤولية ومارستو الاستفزاز على ناس آسفي حصري...وزارة الأوقاف ماغاديش تفتح المساجد اللي كاينة في أحياء بها مصابين بكورونا بآسفي غرفة الجنايات بآسفي توزع 73 سنة سجنا نافذا في حق أفراد عصابة للسرقة بآسفي بينهم فتاة عاجل: وزارة الداخلية تحذر... السلطات العمومية غادي تغلق الأحياء السكنية اللي كتشكل بؤرا وبائية جديدة في أي مدينة إعفاء العامل عفيرات.. رجل السلطة الذي تسبب في إعدام فيلا “موفيليي” فنان تشكيلي من آسفي...المجلس البلدي كيلتافت لينا غير لا بغاو يصبغو شي طروطوار ولا شي شجرة كورونا تعيق عملية تسويق المنتجات الفلاحية بالواليدية والفلاحة يتكبدون خسائر فادحة مجلس جماعة المعاشات يصادق على اتفاقية تمويل تدبير واستغلال مطرح النفايات رفض تمتيع "مي نعيمة ديال آسفي' بالسراح المؤقت وتأجيل محاكمتها
=