صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي تناقش موضوع “الجيل الخامس من الإنترنت”

و.م.ع/اسفي كود

نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي التابعة لجامعة القاضي عياض، أول أمس الاثنين، ندوة رقمية عن بعد حول موضوع “الجيل الخامس من الإنترنت”، وذلك بمشاركة أساتذة جامعيين وخبراء.

- الإعلانات -

وذكر بلاغ للمدرسة، أن هذه الندوة، التي نظمها مختبر الرياضيات والمعلوميات ونظم الاتصال، تأتي تعزيزا للدينامية المتواصلة للمدرسة وتعزيز تموقعها الجامعي وطنيا ودوليا، عبر ندوات رقمية عن بعد فرضتها جائحة وباء “كورونا” المستجد.

وبالمناسبة، شدد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، خليل بن خوجة، على ضرورة تضافر الجهود وضمان الإلتقائية بين مختلف الفاعلين في اتجاه بلورة العمل الميداني مستقبلا، معتبرا أن موضوع الجيل الخامس من الإنترنت له من الأهمية بمكان لاسيما بعد جائحة “كورونا” عبر العالم.

وعرفت الندوة تفاعلا هاما بين المتدخلين والمشاركين من المغرب وفرنسا، حول فعاليات الندوة العلمية، لاسيما بتناول موضوع يشكل راهنية تسابق الدول العالمية في اتجاه تبنيه من خلال تسريع التواصل الرقمي عبر تقنية الجيل الخامس.

وأشار البلاغ إلى أن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي تعمل باجتهاد “كبير ومثابرة” في تنزيل مشروع تطويرها وانفتاحها على المحيط السوسيو-اقتصادي، جهويا ودوليا، ولاسيما في تعزيز تموقع الجامعة في موقع الريادة الوطنية علميا ومعرفيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير الداخلية ينتصر لأرباب المقاهي والمطاعم في صراعهم مع رؤساء المجالس حول الجبايات خلال فترة الاغلاق تنظيم استشارة موجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب لتمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي نشرة الأخبار ليوم الخميس 06 غشت 2020 مع سامية الكربة العثماني..الوضع ديال كورونا مقلق وكاينين 108 أشخاص في العناية المركزة المغرب يمدد الطوارئ الصحية إلى 10 شتنبر الهيئة الإقليمية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بإقليم آسفي تطلق النار على البداوي في قضية غابة العرعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر قرارات تأديبية في حق لاعبين وأندية من القسمين الأول والثاني المصاقة اليوم على قانون يشدد من تدابير كورونا...غرامة 300 درهم لمن لا يرتدي الكمامة في المغرب الرباط .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق وإخفاء أشياء متحصلة من جناية وعدم التبليغ المديرية العامة للأرصاد الجوية..أجواء مستقرة وطقس حار
=