صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أجراء الصناعة والتجارة والمهن الحرة غادي يوليو يتخلصوا 14,81 درهما للساعة و76,70 درهما لليوم لأجراء القطاع الفلاحي

صدر في الجريدة الرسمية المرسوم المحدد للحد الأدنى القانوني للآجر في الصناعة التقليدية والتجارة والمهن الحرة والفلاحة.

وابتداء من فاتح يوليوز الجاري، يحدد في 14,81 درهما كمبلغ الحد الأدنى عن ساعة الشغل للأجراء في قطاعات الصناعة والتجارة والمهن الحرة. ويحدد في 76,70 درهما لليوم بالنسبة لأجراء القطاع الفلاحي.

- الإعلانات -

وينص المرسوم على أنه لا يؤدي تطبيق أحكام البند الثاني (الفلاحة) في أي حال من الأحوال إلى حذف المنافع العينية الممنوحة لأجراء القطاع الفلاحي أو إلى التخفيض منها.

وكان مرسوم فاتح يوليوز 2019 يحدد الأجر في 14،13 عن ساعة الشغل للأجراء في قطاعات الصناعة والتجارة والمهن الحرة. و73،22 درهم عن يوم شغل لأجراء القطاع الفلاحي.
وتأتي هذه الزيادة بعدما صادقت الحكومة في يونيو الماضي على 36 مرسوما تقضي بالشروع في تطبيق مقتضيات الاتفاق ثلاثي الأطراف الموقع يوم 25 أبريل 2019 مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب. هذا الأخير طالب بشكل رسمي الشهر المنصرم بتأجيل زيادة 5 في المائة في الحد الأدنى للأجور، التي من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر يوليوز 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وزير الداخلية ينتصر لأرباب المقاهي والمطاعم في صراعهم مع رؤساء المجالس حول الجبايات خلال فترة الاغلاق تنظيم استشارة موجهة لنزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب لتمكينهم من المشاركة في التفكير حول النموذج التنموي نشرة الأخبار ليوم الخميس 06 غشت 2020 مع سامية الكربة العثماني..الوضع ديال كورونا مقلق وكاينين 108 أشخاص في العناية المركزة المغرب يمدد الطوارئ الصحية إلى 10 شتنبر الهيئة الإقليمية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بإقليم آسفي تطلق النار على البداوي في قضية غابة العرعار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر قرارات تأديبية في حق لاعبين وأندية من القسمين الأول والثاني المصاقة اليوم على قانون يشدد من تدابير كورونا...غرامة 300 درهم لمن لا يرتدي الكمامة في المغرب الرباط .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة بالتسلق وإخفاء أشياء متحصلة من جناية وعدم التبليغ المديرية العامة للأرصاد الجوية..أجواء مستقرة وطقس حار
=