صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أزيد من 22 ألف ناجح وناجحة في امتحانات البكالوريا بجهة مراكش آسفي

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي، اليوم الأربعاء، عن نجاح أزيد من 22 ألف مترشحة ومترشحا في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم سنة 2020.

- الإعلانات -

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية، أن هذه الامتحانات أسفرت عن نجاح 22 ألفا و264 مترشحة ومترشحا من الممارسين (عمومي وخصوصي) بنسبة 61.78 في المئة، من بينهم 12 ألفا و243 من الإناث بنسبة 54.99 في المئة.

  وفئة الأحرار، سجل نجاح 3488 مترشحة ومترشحا، بنسبة 39.20 في المئة، فيما بلغت نسبة الحضور، خلال هذه الدورة، في صفوف المترشحين المتمدرسين، بالنسبة للقطبين معا، 97.78 في المئة.

  وسجل أعلى معدل على مستوى الجهة بالمديرية الإقليمية لمراكش وهو 19.19، حازت عليه التلميذة الحبيب صفية (علوم فيزيائية – خيار فرنسية) من مؤسسة النافورة للتعليم المدرسي الخصوصي، في حين يتوزع عدد الميزات بالأكاديمية، ما بين 1951 (حسن جدا) و3342 (حسن) و6174 (مستحسن).

  وأشار البلاغ إلى أنه بخصوص أجواء هذه الدورة، فكانت “جد إيجابية”، وسادها الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا “كوفيد 19″، وذلك باحترام كل المعايير والإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي للأكاديمية، حفاظا على سلامة جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الحاسمة.

  ومن جهة أخرى، فقد عرفت هذه الدورة، كسابقاتها، انخراطا واسعا في أوساط أسرة التربية والتكوين وكافة المعنيين والمتدخلين جهويا وإقليميا ومحليا، بالإضافة إلى الانضباط الكبير لكافة التدابير والإجراءات التنظيمية والوقائية، والذي أبان عنه المترشحات والمترشحين.

  وهنأت الأكاديمية كافة الناجحات والناجحين، متمنية للجميع التوفيق في المسار التعليمي والمشوار التكويني المستقبلي، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعاليتها.

  كما ثمنت “عاليا” الدعم الكبير والمساندة الواسعة لكافة الفاعلين والمتدخلين من سلطات محلية وأجهزة أمنية ومجالس منتخبة ومصالح خارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني وباقي الشركاء والفرقاء.

  وأشادت بالأدوار الرائدة لوسائل الإعلام، على رسائلها التواصلية الهادفة ومواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف عمليات ومحطات هذا الاستحقاق الوطني الهام، والذي مر في ظروف استثنائية خاصة سادها الحرص الكبير وطبعتها اليقظة المستمرة.

  جدير بالذكر، أن اختبارات الدورة الاستدراكية بالنسبة لجميع الشعب، ستجرى أيام 22، 23 و 24 يوليوز 2020، وفق نفس التدابير التنظيمية والوقائية، في حين سوف تعلن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز 2020.

  وبهذه المناسبة، دعت الأكاديمية جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين والمعنيين بهذا الاستحقاق الوطني الهام، إلى المزيد من الانخراط والتعبئة لإنجاح المحطة القادمة، متمنية السلامة والنجاح والتوفيق للجميع.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=