صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

مراكش آسفي .. نحو 23 ألف مترشح يجتازون بنجاح امتحانات السنة الأولى بكالوريا

و.م.ع

 أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي، أن عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا بنجاح دورتي الامتحان الجهوي الموحد (العادية والاستدراكية) للسنة الأولى بكالوريا 2020، بلغ 22 ألفا و939 مترشحة ومترشحا.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن هذا العدد يتوزع بين 19 ألفا و990 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي و2949 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما بلغ أعلى معدل بالأكاديمية 19,70، وسجل في شعبة العلوم الرياضية – خيار فرنسية.

وبخصوص عدد المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق على صعيد الأكاديمية، فبلغ 35 ألفا و574 مترشحة ومترشحا، 12 ألفا و463 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية، و23 ألفا و111 مترشحة ومترشحا بقطب الشعب العلمية والتقنية. وشكل التعليم الخصوصي نسبة 9 بالمائة من مجموع المترشحين.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الاستحقاق الهام مر في أجواء “جد إيجابية”، سادها التنظيم المحكم والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا “كوفيد-19”.

- الإعلانات -

وسجل المصدر ذاته الأدوار “الهامة والحاسمة” لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين بمختلف فئاتها ومسؤولياتها، مثمنا الدعم الكبير الذي قدمته السلطات المحلية والصحية، والمساندة الواسعة للأجهزة الأمنية من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة.

كما ثمن الدعم الكبير لعناصر الوقاية المدنية وكذا المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والشركاء الاجتماعيين وفعاليات المجتمع المدني.

ومن جهة أخرى، أشادت الأكاديمية بالوعي “الكبير” الذي أبان عنه جميع المترشحات والمترشحين، في الانضباط للتدابير التنظيمية واحترام توجيهات البروتوكول الصحي المعتمد على صعيد كل مركز امتحان، متمنية لجميع المتمدرسات والمتمدرسين النجاح والتوفيق في المحطات المقبلة.

كما نوهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي بالأدوار الرائدة لوسائل الإعلام، عبر مواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف العمليات التربوية والإشهادية بالجهة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=