صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب: البرلمان فيه الأميين وحنا بغينا نصيفتو ليه نساء قاريين

دعت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، إلى تطبيق مضامين دستور 2011، بخصوص تنزيل مبدأ المناصفة بين النساء والرجال، إنطلاقا من اللوائح الانتخابية خلال الاستحقاقات المقبلة، مشيرة إلى أن ذلك مسألة هامة تمكن من دخول كفاءات نسائية البرلمان؛ الذي “يعج بالاميين”.

وتساءلت منيب، خلال استقبال ائتلاف “المناصفة دابا” بمقر حزب الاشتراكي الموحد، ما الذي يمنع أن ننطلق من الدستور الذي تأخرنا في تنزيله، ونشرع خلال الانتخابات المقبلة في تنزيل مبدأ المناصفة في اللوائح الانتخابية؟ مردفة أن الدستور يقر ونص على المناصفة بين النساء والرجال.

- الإعلانات -

وأوضحت الامينة العام لحزب الاشتراكي الموحد، أن هناك أحزاب تقدمية طالبت برفع تمثيلية النساء في البرلمان إلى الثلث، مسترسلة “ما الذي يمنع من رفعها إلى النصف؟ خاصة أن “البرلمان فيه الاميين، وحنا بغينا نصيفتو نساء قاريين”، معتبرة أن “سؤال الكفاءة يطرح اليوم في زمن التفاهة”.

“أشباه الخبراء والمثقفين هم من يُستدعون إلى التلفزيون”، تضيف المتحدثة، مشددة على “أننا في حاجة إلى كفاءات نسائية”، مشيرة في السياق ذاته إلى أنها المرأة الوحيدة التي تترأس حزبا سياسيا في المغرب، بفضل تضحيات نساء حقوقيات منذ سنوات، معتبرة أنها تقود تجربة في قيادة حزب للتقدم نحو الامام، بغية تشجيع نساء في أحزاب أخرى من أجل تحمل مسؤولية القيادة.

وترى منيب، أن تقدم الاحزاب السياسية بالمغرب؛ رهين ببلوغ النساء مناصب المسؤولية، قائلة “ملي غادي يطلعوا النساء داخل الاحزاب، ستتقدم هذه الاحزاب”، خاصة منها تلك التنظيمات السياسية المنبطحة، التي تخاف من دخول المعارك”، لافتة إلى أن هناك دراسات علمية تؤكد أن النساء لا يأخذن الرشوة إلا نادرا، و”نحن عندنا الفساد مشكلة”، وفق تعبير المتحدث

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=