صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

مهنيون يوقفون اضرابهم وعودة الروح الى ميناء آسفي

عادت الروح من جددي إلى ميناء آسفي بعد إضراب مهنيي الصيد الصناعي، وبعد اتفاق ارتبط طبقا لمخرجات الاجتماعات الماراطونية السابقة بين السلطات بكافة اختصاصاتها ومهنيي قطاع الصيد عبر تمثيلياتهم من مجهزين.

وندرج في ما يلي مخرجات المحضر المتفق عليه بالإجماع والذي يمثل التزاما للكل، والذي وقعت عليه كل من جمعية تغالين للسمك الصناعي وجمعية آفاق وجمعية مجهزي وربابنة الصيد الصناعي وجمعية اتلانتيك للسمك الصناعي باسفي وجمعية السمك الذهبي والسلطة المحلية ممثلة في السيد الباشا وممثل القسم الاقتصادي بعمالة اسفي

وثمن المهنيون الدور الكبير للمندوب الإقليمي للصيد البحري باسفي السيد عبد الخالق السعدي في تقريب الرؤى بين الأطراف.

محضر اجتماع

في إطار الاستعداد لاستئناف عملية بيع السمك السطحي بالمزاد العلني بمركز الفرز بميناء أسفي، انعقدت سلسلة من الاجتماعات بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد يوم الأربعاء 11 نونبر 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تحت رئاسة السيد باشا مدينة أسفي، وبحضور السادة رئيس المنطقة الحضرية الأولى، مندوب وزارة الصيد البحري، المدير الجهوي ممثلين عن المفوضية الخاصة للشرطة بالميناء وغرفة الصيد الأطلسية الشمالية وأرباب وربابنة مراكب المكتب الوطني للصيد، صيد السردين وتجار السمك السطحي بالجملة.

بعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على النقط التالية:

1 يستأنف مراكب صيد السردين نشاطهم.

2 تستأنف عملية البيع بالمزاد العلني بمركز فرز السمك الصناعي.

3 التزام تجار السمك الصناعي بالجملة بإعادة الصناديق البلاستيكية للمراكب التي سبق ان سحبوها منها.

4 يرفع المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد طلب المهنيين للإدارة العامة من أجل تزويد مراكب صيد السردين بالصناديق الموجودة.

5 خلق لجنة مكونة من ممثلين عن جميع السلطات العمومية والإدارات المتواجدة بالميناء، ينضاف اليها ممثل أو نائبه عن كل من أرباب وربابنة المراكب وتجار السمك السطحي.

يعهد لهذه اللجنة بتتبع اجراءات الامن داخل وبمحيط مركز فرز السمك وفرض احترام الإجراءات التنظيمية التالية:

- الإعلانات -

1 الالتزام بالامتثال للضوابط والمساطلر المعمول بها داخل فضاء بيع السمك بميناء أسفي.

2 الالتزام بوضع ضمانة مالية لا تقل عن 120.000 درهم، تدفع بحساب المكتب الوطني للصيد، من أجل تغطيةمشتريات الاسماك التي سيقتنيها تاجر السمك بمينا ء أسفي.

3  عند رسو المزاد، يلتزم تاجر السمك، بالبدء في شحن المنتوج المفرغ من المركب في شاحنة مرخص لها بحمل الأسماك وفي أجل لا يتجاوز ساعة

4 من أجل الحفاظ على جودة السمك المفرغ، يلتزم تاجر السمك باستعمال 2 كلغ من مادة الثلج لكل صندوق، طبقا لما هو معمول به.

5 يلتزم تاجر السمك بالتوفر على العدد الكافي من الصناديق البلاستيكية النظيفة قصد استبدالها بالصناديق المفرغة من طرف المركب في حالة المراكب التي تستعمل صناديق غير موسومة.

 بالنسبة للمراكب التي تستعمل صناديق موسومة، يلتزم تاجر السمك بتقديم ضمانة مالية لممثل المركب محددة في 40 درهم للصندوق، ويلتزم بارجاع الصناديق نظيفة في مدة 4 ايام.

6 مراعاة لحالة الطوارئ الصحية التي تمر منها البلاد وحفاظا على سلامة مستعملي فضاء بيع السمك السطحي، يلتزم تجار السمك وممثلو ارباب المراكب بالشروط التالية: وضع الكمامة، وضع قناع بلاستيكي للوجه، الحفاظ على مسافة التباعد.

7 يلتزم ممثل المركب بتقديم التصريح بالمنتوج بالمنتوج الى الفضاء المخصص للبيع في زمن لا يتعدى ساعة من الوقت المسجل بوثيقة التصريح بالمنتوج.

8يحتفظ بالصندوق العيبنة حتى انتهاء شحن المنتوج من المركب ليتم سحبه بعد ذلك من طرف المشتري.

9 وجوب حضور ممثل المركب عند كل عمليات الوزن المتعلقة بالمركب والتي تجري بحضور تاجر السمك.

في حالة خرق أحد هذه الاجراءات، تحرر اللجنة المختصة المذكورة أعلاه محضرا يمنع بموجبه التاجر المعني بالأمر من المشاركة في المزايدة بالمزاد العلني لمدة أسبوع.علما أن اللجنة المكلفة قد تلجئ الى تشديد العقوبات بالشكل الذي تراه مناسبا في حالة تكرار المخالفة أكثر من ثلاث مرات.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=