صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

جامعة الكرة تُعلن موعد انطلاقة الموسم الكروي وتمنع ازدواجية المشاركات الخارجية للأندية

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية اليوم السبت، تاريخ 4 دجنبر المقبل، موعداً لانطلاق فعاليات البطولة الوطنية الاحترافية لموسم 2020/2021، وذلك على هامش الاجتماع الذي ترأسه فوزي لقجع، وأعضاء مكتبه المديري، بالإضافة إلى ممثلي العصبة الوطنية لكرة القدم.

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ لها، أن الموسم الجديد سينطلق في دجنبر على أن يتم الكشف عن تفاصيل مبارياته خلال القرعة المنظمة، غداً الأحد، بعد الاستعانة بخدمات شركة أجنبية، للسهر على تنزيل برنامج للمباريات، تفاديا لكل المشاكل التي يُمكنها عرقلة سير المُنافسات، على أن يُسدل الستار على المنافسات المحلية في 18 غشت 2021.

ومن بين أبرز القرارات التي اتخذها الجهاز الكروي خلال اجتماعه، منع المشاركة الخارجية المُزدوجة للأندية بداية من الموسم الكروي الجديد، على أن يتم الاعتماد على ترتيب الأندية للحسم في ممثلي الكرة الوطنية سواء بالمسابقات المنضوية تحت لواء “الكاف”، أو البطولة العربية للأندية.

- الإعلانات -

 أما بخصوص مسابقة كأس العرش التي تعطلت بسبب توقف البطولة الاضطراري على هامش الوضع الوبائي وانتشار فيروس كورونا، فسيتم استئناف مباريتها لاحقا، على أن تقام مواجهتها النهائية تزامنا وإغلاق الموسم الكروي.

قرار آخر هام هاته المرة بالنسبة للمُدربين، إذ تم منع الأطر من تقلد أي مهمة تقنية بفريقين مختلفين في ذات الدرجة وخلال الموسم الكروي الواحد، وذلك بعد الثغرة السابقة في قانون المُدرب والتي كانت تسمح بذلك.

تقنية المُساعدة بالفيديو كانت أيضا ضمن النقاط التي ناقشها المكتب المديري لجامعة الكرة، حيث تم فتح باب إمكانية الاعتماد عليها بالقسم الوطني الثاني، خلال أربع مباريات، في انتظار تعميمها على باقي المواجهات.

يٌشار، إلى أن فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، أعلن خلال لقائه اليوم بالمسؤولين داخل العصبة وباقي أعضاء مكتبه، عن المُستشهر الجديد الذي سيواكب مباريات البطولة في موسمها 2020/2021.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=