صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

وزير الصحة يكشف التفاصيل الكاملة عن حملة اللقاح ضد كورونا

أ.ف.ب / آسفي كود

بعد  اختيار لقاحي Sinopharm الصيني و AstraZeneca البريطاني، يأمل المغرب في إطلاق حملة بحلول نهاية العام لتحصين حوالي 20 مليون بالغ في ثلاثة أشهر.

وأوضح وزير الصحة خالد آيت طالب في مقابلة مع وكالة فرانس برس أن كل بلد سيد قراره في ” اعتماد استخدام مستعجل للقاح  الذي يقع عليه اختياره “، وشدد على أن موعد انطلاق الحملة في المغرب “يعتمد على التحقق من صحة اللقاحات، وأيضا يرتبط ذلك بجدول التسليم  المعتمد من قبل منتجي الأدوية.

وتعتمد المملكة بشكل كبير على لقاح سينوفارم الصيني ، حيث توصلت في غشتإلى اتفاق يسمح لها بالمشاركة في الاختبارات السريرية التي أجريت في عشر دول ، لضمان توصيل 10 ملايين جرعة بعد نتائج مقنعة والتخطيط للإنتاج محليًا كجزء من تبادل الخبرات.

- الإعلانات -

ووفقا لأخر الإحصاءات الرسمية، لايتراجع وباء كوفيد -19 في المملكة ، مع أكثر من 5000 إصابة جديدة يوميًا ، بإجمالي 359844 إصابة ، منها 5915 حالة وفاة و 310193 علاجًا ، وفقًا لآخر الأرقام الرسمية.

ولا يزال معدل وفيات الحالات منخفضًا (حوالي 1.7٪) ، لكن المستشفيات تقترب من الامتلاء في منطقة الدار البيضاء ، الرئة الاقتصادية للبلاد ، والطاقم الطبي ، على خط المواجهة منذ مارس ، وتظهر عليها علامات الإرهاق ، في قطاع يتسم بنقص الممرضات والأطباء.

الهدف هو تطعيم أكثر من 20 مليون شخص في ثلاثة أشهر من خلال تعبئة 12750 مهنيًا (الصحة العامة والقطاع الخاص والطب العسكري والهلال الأحمر المغربي).

وسيتم تخصيص اللقاحات الأولى لموظفي “الخطوط الأمامية” (الصحة والسلامة)  والسكان “المعرضين للخطر” (أكثر من 65 عامًا ، وأصحاي المشاكل الصحية )، كما أوضح وزير الصحة لوكالة فرانس برس.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بلاغ لوزارة الصحة: وصول أولى دفعات اللقاح البريطاني واللقاح الصيني سيصل الأربعاء وهذه هي الفئات المستفيدة من التطعبم وزارة التربية الوطنية تنفي البلاغ المفبرك بشأن صرف مستحقات أطر الأكاديميات ومنح متدربي مراكز التكوين ابتداء من الأسبوع المقبل الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي بالصور.. تحميل أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب فريق بحث من كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش يساهم في اكتشاف كائنات مجهرية ببركة مائية بركانية تراجع حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موكادور بنحو 65 بالمائة تنصيب المدير الإقليمي الجديد للتربية الوطنية بشيشاوة أجواء غائمة وزخات مطرية بينهم الزفزافي وأحمجيق.. ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة إلى مؤسسات أخرى بسبب سلوكات مخالفة للقانون اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للصويرة تعقد اجتماعها الأول
=