صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

جامعة القاضي عياض تحتفي بأساتذتها الفائزين بجوائز خلال 2020

 نظمت جامعة القاضي عياض بمراكش، أول أمس الجمعة بكلية العلوم السملالية، حفلا تكريما لثلاثة من أساتذتها الباحثين الذين تميزوا خلال السنة الجارية بحصولهم على جوائز دولية.

- الإعلانات -

ويتعلق الأمر بالسيد خليل الزنبي، الأستاذ بكلية العلوم السملالية الذي حصل سنة 2020 جائزة (الكومستيك أوورد 2019)، وهي جائزة التميز لمنظمة التعاون الإسلامي في الرياضيات في فئة العلوم الأساسية.

وتمنح هذه الجائزة، كل سنتين، للباحثين تشجيعا على أعمالهم في مجالات “العلوم الأساسية” و “العلوم والتكنولوجيا”.

وحصل السيد رشيد حكو، الأستاذ بكلية العلوم والتكنولوجيا على جائزة (ديفيد هوبر للريادة في البحث لعام 2020) من قبل مركز أبحاث التنمية الدولية في كندا.

وتمنح هذه الجائزة على أساس ملاءمة العمل مع أهداف التنمية المستدامة وخصائص القيادة وتأثير البحث والأنشطة ذات الصلة.

وفازت السيدة هجر المصنف، الأستاذة بكلية العلوم السملالية، بالجائزة الأولى في فئة “جائزة الذكاء الاصطناعي العالمية” في إطار جائزة “وومن تيك” المرموقة.

وتكافئ هذه الجائزة، التي تنظمها شبكة “وومن تيك” العالمية، النساء اللواتي يتألقن دوليا في مجال التقنيات العالية، تقديرا لإنجازاتهن كرائدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بيئة تكنولوجية متنوعة، وخلق مجتمعات شاملة للذكاء الاصطناعي، وإجراء أبحاث حول الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن هذه المؤسسة الجامعية تعمل، منذ تأسيسها، على تنفيذ استراتيجية تهدف إلى التميز، سواء في برامجها التكوينية والبحثية في المواضيع ذات الأولوية الجهوية والوطنية.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بلاغ لوزارة الصحة: وصول أولى دفعات اللقاح البريطاني واللقاح الصيني سيصل الأربعاء وهذه هي الفئات المستفيدة من التطعبم وزارة التربية الوطنية تنفي البلاغ المفبرك بشأن صرف مستحقات أطر الأكاديميات ومنح متدربي مراكز التكوين ابتداء من الأسبوع المقبل الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي بالصور.. تحميل أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب فريق بحث من كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش يساهم في اكتشاف كائنات مجهرية ببركة مائية بركانية تراجع حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موكادور بنحو 65 بالمائة تنصيب المدير الإقليمي الجديد للتربية الوطنية بشيشاوة أجواء غائمة وزخات مطرية بينهم الزفزافي وأحمجيق.. ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة إلى مؤسسات أخرى بسبب سلوكات مخالفة للقانون اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للصويرة تعقد اجتماعها الأول
=