صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

دورة تكوينية لتعزيز قدرات الفاعلين في مجال التربية الدامجة باليوسفية

و.م.ع

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية باليوسفية، دورة تكوينية في مجال التربية الدامجة لفائدة أطر التفتيش التربوي المنتمين إلى السلك الابتدائي.

- الإعلانات -

وخصصت هذه الدورة التكوينية لتقاسم العدة التكوينية للبرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، واستعراض مضامينها الخاصة بتنزيل الإطار المرجعي الوطني للتربية الدامجة الذي أشرفت على إعداده مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية بتعاون مع منظمة اليونسيف.

  ويتعلق الأمر بدليل عملي خاص بالتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة، موجه لجميع المدرسين والمدرسات، ومن خلالهم لكافة الأطر التربوية من مشرفين ومؤطرين.

  ويعتبر هذا الدليل من الإجراءات الأساسية لتعزيز قدرات المدرسين والمدرسات ودعم مهاراتهم المهنية، بما يؤهلهم للحرص على تأمين حق التربية لجميع الأطفال، مهما كانت وضعيتهم الجسمية والنفسية والفكرية والاجتماعية، من خلال مراعاة حاجيات كل طفل من هؤلاء الأطفال.

  وتوزعت محاور التكوين، على الخصوص، بين “​الإطار المرجعي للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة” و”أسس التربية الدامجة ومرتكزاتها” و”الممارسات التربوية الدامجة”، ليتوج بتقاسم التجارب والممارسات الفضلى حول مراحل تنفيذ الإجراءات التنظيمية والإدارية لاستقبال وتوجيه الأطفال في وضعية إعاقة بالمؤسسات التعليمية.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بلاغ لوزارة الصحة: وصول أولى دفعات اللقاح البريطاني واللقاح الصيني سيصل الأربعاء وهذه هي الفئات المستفيدة من التطعبم وزارة التربية الوطنية تنفي البلاغ المفبرك بشأن صرف مستحقات أطر الأكاديميات ومنح متدربي مراكز التكوين ابتداء من الأسبوع المقبل الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي بالصور.. تحميل أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب فريق بحث من كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش يساهم في اكتشاف كائنات مجهرية ببركة مائية بركانية تراجع حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موكادور بنحو 65 بالمائة تنصيب المدير الإقليمي الجديد للتربية الوطنية بشيشاوة أجواء غائمة وزخات مطرية بينهم الزفزافي وأحمجيق.. ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة إلى مؤسسات أخرى بسبب سلوكات مخالفة للقانون اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للصويرة تعقد اجتماعها الأول
=