صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات والتجاري وفابنك

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش آسفي ومجموعة التجاري وفا بنك، اليوم الأربعاء بمراكش، اتفاقية شراكة ترمي إلى النهوض بروح المقاولة ودعم التجار والمقاولات الصغيرة جدا في نموها.

- الإعلانات -

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من لدن رئيس الغرفة  محمد فضلام والمدير التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك بجهات مراكش وبني ملال وتافيلالت، السيد محمد كريم الشرايبي، إلى تنزيل شراكة من شأنها تقوية مساهمة الطرفين في النهوض بوضعية التجار والمقاولات الصغيرة جدا المتضررة من الأزمة الصحية والاقتصادية.

وبالمناسبة، أكد  فضلام أن هذه الاتفاقية تروم خلق تعاون وشراكة بين المؤسستين بغية المساهمة في تفعيل آلية دعم المقاولات الجهوية لتذليل الصعوبات التي تعترض المقاولات سواء الناشئة أو التي ترمي إلى إعادة تقويتها وتحسين خدماتها للرفع من مردوديتها حتى تساهم بفعالية كبيرة في الاقتصاد الجهوي والوطني.

وأوضح فضلام، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الشراكة تندرج أيضا في إطار الجهود الرامية إلى مواكبة الشباب المقاول وحاملي المشاريع من أجل المساهمة في التنمية الجهوية، مبرزا الدور الذي يضطلع به التجار والمقاولات الصغرى في النسيج الاقتصادي الجهوي والوطني.

من جانبه، أشار  الشرايبي، في تصريح مماثل، إلى أن هذه الاتفاقية “تأتي في ظل ظرفية صحية واقتصادية صعبة، مست بشكل خاص التجار والمقاولات الصغيرة جدا”.

وأضاف “قدمنا حلولا مالية وغير مالية لتمكين التجار والمقاولات الصغيرة جدا من مواصلة أنشطتها، نظرا لدورهم في خلق فرص الشغل والتنمية السوسيو-اقتصادية”.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستضطلع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش آسفي بدور الوسيط بين التجار وفا بنك والتجار والمقاولات الصغيرة جدا المستفيدة من الحلول المالية وغير المالية للمواكبة.

من جانبها، تلتزم مجموعة التجاري وفابنك بوضع عروض وخدمات ملائمة رهن إشارة الفئة المستهدفة، واقتراح منظومة للمواكبة خاصة ومجانية، حضورية أو عن بعد، لفائدة التجار والمقاولات الصغيرة جدا.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بلاغ لوزارة الصحة: وصول أولى دفعات اللقاح البريطاني واللقاح الصيني سيصل الأربعاء وهذه هي الفئات المستفيدة من التطعبم وزارة التربية الوطنية تنفي البلاغ المفبرك بشأن صرف مستحقات أطر الأكاديميات ومنح متدربي مراكز التكوين ابتداء من الأسبوع المقبل الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي بالصور.. تحميل أولى شحنات لقاح كورونا إلى المغرب فريق بحث من كلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض بمراكش يساهم في اكتشاف كائنات مجهرية ببركة مائية بركانية تراجع حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موكادور بنحو 65 بالمائة تنصيب المدير الإقليمي الجديد للتربية الوطنية بشيشاوة أجواء غائمة وزخات مطرية بينهم الزفزافي وأحمجيق.. ترحيل السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة إلى مؤسسات أخرى بسبب سلوكات مخالفة للقانون اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للصويرة تعقد اجتماعها الأول
=