صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

برلمانيي إقليم آسفي ينجحون في انتزاع إحداث وتأهيل عدد من المحاور الطرقية بالإقليم بعد اجتماعهم بوزير التجهيز

بلاغ من برلمانيي إقليم أسفي
عقد برلمانيو إقليم أسفي اجتماع مع السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بمقر الوزارة بالرباط، وذلك يومه الثلاثاء 19 يناير 2021، وقد خصص هذا اللقاء لمناقشة سبل تفعيل اتفاقية إحداث وتأهيل عدد من المحاور الطرقية بالإقليم.
وقد أفضى النقاش الجاد والمسؤول إلى موافقة السيد الوزير على مضمون الاتفاقية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاقتراحات المقدمة، وعليه أعطى السيد الوزير تعليماته لمصالح الوزارة لاستكمال الدراسات التي تهم المحاور الطرقية في أفق اقصاه يونيو 2021، وذلك من أجل الشروع مباشرة في تنفيذ المشاريع المقررة.

- الإعلانات -

ويتعلق الأمر بما يلي:
1- تثنية الطريق الرابطة بين مدينة أسفي ومدخل الطريق السيار؛
2- تثنية الطريق الرابطة بين أسفي وكزولة؛
3- إصلاح وتوسيع الطريق الساحلية الرابطة بين أسفي وسوق عام (حدود إقليم الصويرة)؛
4- إصلاح وتوسيع الطريق الساحلية الرابطة بين جماعة أيير وأسفي.
5- إصلاح وتقوية الطريق الرابطة بين أسفي وبوكدرة؛
ومن جهة أخرى أكد السيد الوزير على ما يلي:
6- إطلاق دراسة عن طريق الوكالة الوطنية للموانئ من أجل دراسة إمكانية استعمال رصيف الخدمات بالميناء الجديد لأسفي، وذلك من أجل استقبال وإرسال الحاويات التجارية، بما يمكن من الدفع بالتنمية الاقتصادية والتجارية بالإقليم كقطب اقتصادي بالجهة؛
7- مضاعفة الجهود لربط الميناء الجديد بطريق سريع من أجل تيسير الولوج إليه.
8- تسهيل إنجاز قناة تحت الممر السكني لربط عدد من الدواوير من جماعة لمصابيح بالماء الصالح للشرب.
وفي ختام اللقاء تقدم السيدة والسادة البرلمانيون بالشكر للسيد الوزير على تفاعله الإيجابي مع المطالب والمقترحات التي عبروا عنها، خدمة لمصالح الإقليم وساكنته.

البرلمانيون
امبارك السباعي – إدريس الثمري – محمد كاريم
حسن عديلي – هشام سعنان – التهامي المسقي
عادل السباعي- غيثة بدرون- رضى بوكمازي- بوبكر اعبيد

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
اعتقل بالدارالبيضاء رفقة ثلاث متهمين آخرين: توقيف جزار بحي مفتاح الخير بآسفي يتزعم عصابة لتزييف وترويج الأموال فصيل "الترا الشارك" ينخرط بقوة في حملة إنسانية للتبرع بالدم زيارة رسمية للقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي مجلس النواب يصادق على تعديل احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين نشرة إنذارية: تساقطات ستصل إلى 80 ملم بعدد من الأقاليم بعد استقطاب عدد من وجهاء آسفي...“ الدكتور سعيد كرضام يحظى بثقة أخنوش كوكيل للائحة الحمامة باقليم آسفي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة ” الأستاذ رشيد صابر وكيلا للوردة في الانتخابات البرلمانية والدكتور الزايدي يرافقه في حزب الاتحاد الاشتراكي سلا.. توقيف ضابط أمن يشتبه في ارتكابه لأفعال إجرامية المغرب يعلق رحلاته الجوية مع الجزائر ومصر نشرة خاصة .. زخات مطرية رعدية ورياح عاصفية قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة
=