صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

واردات الفحم والحبوب وصادرات الفوسفاط ترفع حركة النقل التجاري بموانئ آسفي بـ38 بالمئة خلال 2020

و.م.ع/ آسفي كود

بلغ حجم الحركة التجارية بموانئ آسفي، خلال الـ12 شهرا من سنة 2020، ما مجموعه 8.8 مليون طن، أي بارتفاع قدره 38 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

- الإعلانات -

وأوضحت الوكالة الوطنية للموانئ، في تقرير لها، أن هذا الارتفاع يعزى بشكل أساسي، إلى الانتعاش القوي في واردات الفحم (زائد 370,2 بالمئة) والحبوب (زائد 113,3 بالمائة) وصادرات الفوسفاط (زائد 135,3 بالمئة) والجبس (زائد 24.1 بالمائة).

وبخصوص توزيع حركة النقل حسب موانئ المملكة، احتل ميناء آسفي المرتبة الثالثة بحصة 9,5 في المئة خلف ميناء الجرف الأصفر (40,1 في المئة) وميناء الدار البيضاء (32,8 في المئة)، وقبل ميناء أكادير (6,5 في المئة) والمحمدية (5 في المئة) والناظور (3,5 في المئة) والعيون (2 في المئة).

وعلى مستوى استيراد الحبوب، أشار التقرير إلى ارتفاع إجمالي واردات الحبوب في مجموع موانئ آسفي (113,3 في المئة)، والناظور (زائد 156,1 في المئة)، والجرف الأصفر (زائد 28,2 في المئة)، والدار البيضاء (زائد 25,9 في المئة)، وأكادير (زائد 36,8 في المئة).

وبلغت حركة النقل التجاري المسجلة من قبل الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ، عند متم سنة 2020، حجما إجماليا يقدر بـ92,5 مليون طن، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 5,1 في المئة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
اعتقل بالدارالبيضاء رفقة ثلاث متهمين آخرين: توقيف جزار بحي مفتاح الخير بآسفي يتزعم عصابة لتزييف وترويج الأموال فصيل "الترا الشارك" ينخرط بقوة في حملة إنسانية للتبرع بالدم زيارة رسمية للقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي مجلس النواب يصادق على تعديل احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين نشرة إنذارية: تساقطات ستصل إلى 80 ملم بعدد من الأقاليم بعد استقطاب عدد من وجهاء آسفي...“ الدكتور سعيد كرضام يحظى بثقة أخنوش كوكيل للائحة الحمامة باقليم آسفي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة ” الأستاذ رشيد صابر وكيلا للوردة في الانتخابات البرلمانية والدكتور الزايدي يرافقه في حزب الاتحاد الاشتراكي سلا.. توقيف ضابط أمن يشتبه في ارتكابه لأفعال إجرامية المغرب يعلق رحلاته الجوية مع الجزائر ومصر نشرة خاصة .. زخات مطرية رعدية ورياح عاصفية قوية وتساقطات ثلجية بعدد من أقاليم المملكة
=