صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

لجنة الداخلية تمدد أجل وضع التعديلات على “قانون الكيف”

أعلن رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، هشام المهاجري تمديد أجل وضع التعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وأوضح المهاجري في رسالة وجهها لأعضاء اللجنة أنه تقرر، بناء على طلب فريق التجمع الدستوري والحركي والاشتراكي، تمديد أجل وضع التعديلات حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، إلى حدود يوم الأربعاء 19 ماي 2021 على الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وكانت اللجنة قد أنهت المناقشة التفصيلية للمشروع الأربعاء الماضي، وحددت يوم الثلاثاء 11 ماي الجاري كآخر أجل لوضع التعديلات.

- الإعلانات -

من جهة أخرى، من المرتقب أن يتم إحالة مشروع القانون على المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الإقتصادي والاجتماعي والبيئي من أجل الإدلاء برأيهما حول المشروع بناء على طلب تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

كما يرتقب أن يبت مكتب مجلس النواب الأسبوع المقبل بشأن طلب تقدم به فريق العدالة والتنمية بشأن تشكيل مهمة استطلاعية لمناطق زراعة القنب الهندي من أجل الوقوف على حقيقة الوضع في تلك المناطق.

ويتم تشكيل المهام الاستطلاعية بناء على المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب، التي تنص على أنه “يجوز للجن الدائمة أن تكلف، بناء على طلب من رئيسها بعد موافقة مكتب اللجنة أو رئيس فريق أو رئيس مجموعة نيابية أو ثلث أعضاء اللجنة، عضوين أو أكثر من أعضائها، بمهمة استطلاعية مؤقتة حول شروط وظروف تطبيق نص تشريعي معين، أو موضوع يهم المجتمع، أو يتعلق بنشاط من أنشطة الحكومة والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية باتفاق مع مكتب مجلس النواب”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسميا.. المحكمة الدستورية تكشف أسباب إسقاط أربعة برلمانيين بالحسيمة فيديو :سهام أيت ناصر نائبة رئيس المجلس الاقليمي لآسفي تكشف تطورات وآفاق المصادقة على تفعيل برنامج أوراش منهم مضيان والحموتي.. المحكمة الدستورية تُسقط أربعة برلمانيين بدائرة واحدة اعتقال مفتش شرطة بآسفي متهم بالهجوم على سيدة بمنزلها والاعتداء عليها بسبب علاقة تربطه بها لفتيت يراسل الولاة والعمال لتشديد المراقبة على نفقات الجماعات ويدعو الى أولوية التعاونيات والمقاول الذاتي من الاستفادة من "المارشيات" بايتاس: قرار إلغاء اختبار "PCR" جاء بعد دراسة دقيقة أخذت بعين الاعتبار التخوفات من احتمال انتكاسة جديدة بايتاس: الحكومة مستمرة في دعم القمح رغم الارتفاع في الأسواق العالمية قداسة البابا فرانسيس: القيادة الروحية وصلوات جلالة الملك ثمينة بالنسبة لنا العنصر ومبارك السباعي والسنتيسي يقدمون العزاء والمواساة في وفاة “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” بسفارة دولة الإمارات بالرباط فيديو :عامل إقليم البوسفية ورئيس جماعة الشماعية يشرفان على افتتاح فرع لوكالة تشغيل الشباب ANAPEC .
=