صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

بينها 4 مراكزبآسفي ..43 مركزا لتسريع عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة التلاميذ بجهة مراكش آسفي

هيأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش – آسفي 43 مركزا لتسريع عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة، وذلك بهدف ضمان دخول مدرسي آمن، وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة.

وتتوزع هذه المراكز، بحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بين كل من مراكش (6 مراكز)، والحوز (10 مراكز)، وقلعة السراغنة (4 مراكز)، وشيشاوة (5 مراكز)، والرحامنة (5)، والصويرة (5)، وآسفي (4) واليوسفية (4).

وتم اختيار مراكز التلقيح من بين المؤسسات التعليمية الإعدادية والتأهيلية التي تتوفر على مساحة كافية لأعداد التلاميذ المبرمجة لاستقبالها، حيث ستخصص قاعات كبرى مجهزة للاستقبال عند الولوج، وأخرى للتسجيل والتلقيح، إضافة إلى قاعات للراحة بعد التلقيح مجهزة بكراس وأسرة، وقاعات للمراقبة، مع تأكيد الاستفادة من التلقيح قبل مغادرة المركز.

- الإعلانات -

ويبلغ تعداد المتمدرسات والمتمدرسين بالمؤسسات العمومية والخصوصية والبعثات ومراكز التربية غير النظامية ومراكز الفرصة الثانية- الجيل الجديد، المستفيدين من هذه العملية، التي تندرج في إطار المخطط الجهوي الخاص بعملية التلقيح ضد كوفيد-19، ما مجموعه 429 ألفا و123 تلميذا وتلميذة.

ولإنجاح هذه المحطة، ينص المخطط على إحداث لجنة قيادة جهوية برئاسة مدير الأكاديمية، ولجان قيادة إقليمية برئاسة المدراء الإقليميين للتربية الوطنية بالجهة، تعنى بتنزيل الإجراءات المسطرية والتنظيمية لعملية التلقيح، بالتنسيق مع السلطات الترابية، وكذا المصالح التابعة لوزارة الصحة.

ويأتي وضع هذا المخطط تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبار السيادة الصحية عنصرا أساسيا في تحقيق الأمن الاستراتيجي للبلاد، وتنزيلا للاستراتيجية الوطنية المعتمدة من طرف وزارة الصحة بهدف تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد الفيروس لتحقيق المناعة الجماعية.

كما ينسجم المخطط مع التوجهات العامة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتوفير ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي 2021-2022.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=