صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

قضي الأمر..سمير كودار يحظى بدعم واسع لنيل منصب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي

أضحى سمير كودار القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ ، رئيساً لمجلس جهة مراكش آسفي، بشكل شبه رسمي، بعدما أعلنت عدد من الأحزاب السياسية في بلاغات رسمية لها الليلة، عن دعم ترشيح سمير كودار وهو ما يمنح له الأغلبية الساحقة والمريحة، حيث يتجاوز 50 مقعداً، بينما بقية الأحزاب حصلت مجتمعة على 23 مقعداً.

وأصدرت أحزاب ‘التجمع الوطني للأحرار’ و ‘الإتحاد الدستوري’، بيانات أعلن من خلالها الحزبين عن دعمهما ترشيح ‘سمير كودار’ الذي وضع ملف ترشيحه للرئاسة أمس الأحد، فضلاً عن دعم حزب ‘الإستقلال’ الذي أعلن بدوره ذلك مساء اليوم.

وكانت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، قد فازت بأغلبية مقاعد مجلس جهة مراكش – آسفي، برسم الانتخابات الجهوية، التي جرت في إطار الاقتراع الثلاثي لثامن شتنبر 2021.

- الإعلانات -

وحصدت هذه الأحزاب الثلاثة 50 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا، حيث حل الأصالة والمعاصرة في الصدارة ب19 مقعدا، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار ب17 مقعدا، ثم حزب الاستقلال ب14 مقعدا.

وجاء حزب الاتحاد الدستوري رابعا ب7 مقاعد، يليه حزب الحركة الشعبية (6 مقاعد)، ثم حزبا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتقدم والاشتراكية ب5 مقاعد لكل واحد منهما.

وظفر حزبا الحركة الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والتنمية بمقعد واحد لكل منهما.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=