صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي تنظم الدورة الثانية في مجزوءة الحياة المدرسية وتدبير الشراكة في إطار برنامج تحدي الألفية بالمؤسسات المستفيدة بالجهة

شهد المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي،  نهاية الأسبوع الماضي، اختتام الدورة التكوينية الثانية حول مجزوءة الحياة المدرسية و تدبير الشراكات.

وتندرج فعاليات هذه الدورة التكوينية التربوية والتي أشرف على تأطيرها كل من الأستاذة عتيقة ازولاي بمديرية مراكش و الأستاذ مصطفى ايت مبارك من مديرية شيشاوة، في إطار سلسلة من التكوينات التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش آسفي بخصوص تنزيل برنامج ثانوية تحدي الألفية بمراكش و باقي الأقاليم المستفيدة من المشروع.

وقد استفاد من هذا اللقاء التكويني حول مجزوءة الحياة المدرسية و تدبير الشراكات ثلة من الأطر الإدارية و التربوية كأعضاء فريق قيادة المشروع المندمج بمجموعة من الموسسات التابعة لمديرية مراكش، حيث اطلع هؤلاء على مستجدات هذه المجزوءات، خاصة وأن هندسة المجزوءة تنبني على إستراتيجية وزارة التربية  الوطنية في مجال التكوين المستمر و التي تعتمد بالأساس على قيادة التغيير و الابتكار، الجودة و الاحترافية، تطوير و تجديد الممارسات المهنية.

- الإعلانات -

وفي إطار تحليلهما الواقعي، عمد المؤطران إلى ترجمة المصوغة التكوينية  إلى ورشات تطبيقية هادفة، تنشيط فعال، لعب ادوار،كما تتخللها بعض العروض النظرية الداعمة،.. في استحضار تام ل مشروع المؤسسة المندمج  PEIبمراحله الست DEPART. ثانوية التحدي MLA. المقاربة الدمجية و النوعيةGIS، مع إدماج TICEو المقاربة الأمنية.

وتعتبر هذه الدورة التكوينية هي الثانية  من نوعها على المستوى الجهوي، بعد الدورة الأولي التي استفاد منها ا العديد من الأطر بالمديرية الإقليمية و الأكاديمية الجهوية وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التكوينية والتواصلية، التي تقوم الأستاذة عتيقة ازولاي بمديرية مراكش بتنظيمها من أجل تيسير تدخلات مختلف الفاعلين الميدانيين لتنزيل محكم لبرنامج ثانوية تحدي الألفية بمراكش و باقي الأقاليم المستفيدة من المشروع.

ومما ميز هذا اللقاء التكويني الذي نظم في احترام تام للتدابير الاحترازية،  هو ذلك التفاعل الايجابي و الانخراط الفعال للأطر الإدارية و التربوية المستفيدة، وهو ما ينم ، عن حس وطني مسؤول، و رغبة في قيادة تغيير ميداني يترجم مخرجات الورشة التكوينية و يعكس القدرة علي

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=