صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

أكثر من 96 ألف تلميذ يعودون إلى قاعات الدراسة بالصويرة

عاد 96 ألفا و32 تلميذا من مختلف أسلاك التعليمين العمومي والخصوصي، ضمنهم 45 ألفا و200 فتاة، إلى قاعات الدراسة بإقليم الصويرة، وذلك برسم الدخول المدرسي 2021-2022.

- الإعلانات -

 ويتعلق الأمر، بحسب معطيات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة، ب61 ألفا و366 تلميذا بالتعليم الابتدائي، منهم 59 ألفا و206 تلاميذ بالتعليم العمومي، و22 ألفا و719 بالثانوي الإعدادي (22 ألفا و469 تلميذا بالتعليم العمومي)، و11 ألفا و947 بالتعليم الثانوي التأهيلي (11 ألفا و927 تلميذا بالتعليم العمومي).

 وبشأن البنيات التحتية، تضم مدينة الصويرة، 220 مؤسسة تعليمية، منها 170 مدرسة ابتدائية (15 منها خصوصية)، و36 إعدادية، 3 منها خصوصية، و14 ثانوية تأهيلية، (إضافة إلى خمس أنوية)، منها مؤسسة خصوصية واحدة.

 وقال المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالصويرة، نور الدين العوفي الغزاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،  إن الدخول المدرسي الحالي، الذي يأتي في سياق ظروف استثنائية للسنة الثالثة على التوالي مرتبطة بجائحة كورونا، مر في أجواء عادية، وفي احترام تام للتدابير الرامية إلى التصدي لتفشي الوباء.

 وأشار إلى أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات التنظيمية والبيداغوجية لضمان استمرارية التدريس في ظروف آمنة، مع العمل على تسريع حملة تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة، والتي جرى إطلاقها في 31 غشت الفارط.

 وذكر السيد الغزاوي، في ما يتصل بالاستعدادات للدخول المدرسي الحالي، بأن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة كثفت من اللقاءات التواصلية مع مختلف الأطراف المعنية لتوفير الظروف المواتية لضمان دخول مدرسي آمن، مبرزا أن هذه اللقاءات شكلت مناسبة لتدارس المقررات التنظيمية للسنة الدراسية، ولعملية تلقيح هؤلاء التلاميذ، وتدبير الموسم الدراسي في سياق جائحة (كوفيد-19)، والمساطر والإجراءات الخاصة بكل مصلحة تابعة للمديرية.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=