صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

اليوسفية…مجموعة مدارس “الفوارع” ترفع اللواء الأخضر

تم، أول أمس الأربعاء، بمجموعة مدارس “الفوارع” باليوسفية، رفع اللواء الأخضر، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامجها “المدارس الإيكولوجية”.

- الإعلانات -

ونظم بهذه المناسبة حفل للاحتفاء بحصول هذه المؤسسة التعليمية على شارة اللواء الاخضر، والذي حضره، على الخصوص، عامل إقليم اليوسفية، السيد محمد سالم الصبتي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش – آسفي، السيد مولاي أحمد الكريمي، وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، السيدة منى بلبكري، ومنتخبون محليون، وأطر تربوية، وكذا ممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

ويأتي حصول هذه المدرسة على اللواء الاخضر ليتوج انخراطها في هذا البرنامج، الذي يرتكز أساسا على الاقتصاد في الماء، والطاقة، وتدبير النفايات، والتنوع البيولوجي.

وتميزت هذه التظاهرة بتنظيم معارض لأعمال فنية تم الاعتماد فيها على إعادة التدوير، وإعادة استعمال النفايات، وكذا عروض فنية تعالج موضوع حماية البيئة.

وتمنح شارة اللواء الاخضر للمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودها وانخراطها في حماية البيئة، وتحسيس التلاميذ والأطر التربوية حول مختلف قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

يذكر أن 204 مؤسسات تعليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش – آسفي شاركت في برنامج “المدارس الإيكولوجية”، برسم سنة 2021، بينما شاركت 135 مؤسسة في برنامج “صحفيين شباب من أجل البيئة” على صعيد الجهة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وثيقة...كودار يؤكد أنه الابن البار لآسفي وينتزع موافقة وزيرة الاقتصاد والمالية لبيع الوزارة بالتراضي عقارا لجهة مراكش آسفي لميلاد منطقة صناعية بجماعة خط أزكان فيديو :عبد الرحيم حبابة.. استفادة 170 شاب وشابة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم آسفي فيديو :العامل شينان يتفقد مشاريع شابية ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي واحرارة فيديو :العامل شينان : تنزيل مضامين وبرامج التنمية البشرية باقليم آسفي تسير وفق تعليمات جلالة الملك فيديو :المنعش الاقتصادي غايبي يشدد على الأهمية التي أعطيت لانخراط الشباب في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية فيديو :شاب من آسفي فتح محل لملصقات الديكور وبأثمنة كتنافس الأثمنة اللي كاينة في كازا وبجودة عالية فيديو :مسفيوي متحمس.. الفرحة غلباتني و مستعد لتلبية نداء الوطن و نهز السلاح باش ندافع على بلادي فيديو :غادي للتجنيد من آسفي..من صغري وأنا كنحلم نكون عسكري وكنموت على بلادي ووجدت الصلعة قبل مانمشي للقشلة فيديو :صحاب العسكر من آسفي...غادين للتجنيد باش نبدلو العقلية ديالنا ونبداو حياة جديدة وهادي فرصة زينة لينا التوفيق: 70 في المائة من المسجلين ببرنامج محو الأمية بالمساجد نساء
=