صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

السيبة في براكة الراضي وعمالة الصويرة مامسوقاش..القايد والشيخ يشرفان على مقاولة للبناء العشوائي

يتساءل عدد من المتتبعين بمركز براكة الراضي بالجماعة الترابية المخاليف التابعة لاقليم الصويرة، والمتخاخمة لحدود آسفي، عن السر المكبير في تغاضي سلطات آسفي عن عمليات البناء العشوائي التي يشهدها مركز براكي الراضي التابع لجماعة المخاليف.

وتشير عدد من المعطيات الدقيقة أن المركز يشهد عددا من البنايات العشوائية المدعومة والمحروسة من طرف قائد المنطقة منير لحليمي، وشيخ المنطقة أحمد بن زين.

- الإعلانات -

الاشراف على بنايات عشوائية، وتواجد الشيخ بموقع بنائها وتوفير الحماية لها، يمتد طيلة أيام الأسبوع وأمام أنظار عامة المواطنين المغلوبين على أمرهم والذين تعرض عدد منهم لممارسات ابتزازية، مقابل السماح لهم بالبناء العشوائي، والذي تدعو عدد من دوريات وزير الداخلية الى التصدي له ومحاربته.

التسيب الفاضح لتناسل البناءات العشوائية بمركز براكة الراضي، لم يجد معه شيخ المنطقة حرجا في أن يشرف شخصيا طيلة يومي الجمعة والسبت على تفريخ بناية عشوائية كبيرة في اسم نجله، استحود من خلالها على بقعة أرضية مازال الحسم في المالك الحقيقي لها موضوع نزاع أمام القضاء.

ما يجري بهذه المنطقة من تطاول فاضح على القانون، يجعل سيلا من الأسئلة تتناسل حول الصمت المريب لعمالة الصويرة، وما اذا كانت منطقة براكة الراضي خارجة عن سيطرة عمالة الصويرة، وما اذا كانت وزارة الداخلية تخول هناك قائدا مسؤولية السماح له بأن يدعم عمليات البناء العشوائي والتي أصبح تناسلها يسيء الى جهاز الداخلية، ويبرز أن هناك جهات داخل عمالة آسفي توفر للبناء العشوائي بمنطقة براكة الراضي المظلة الآمنة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وثيقة...كودار يؤكد أنه الابن البار لآسفي وينتزع موافقة وزيرة الاقتصاد والمالية لبيع الوزارة بالتراضي عقارا لجهة مراكش آسفي لميلاد منطقة صناعية بجماعة خط أزكان فيديو :عبد الرحيم حبابة.. استفادة 170 شاب وشابة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم آسفي فيديو :العامل شينان يتفقد مشاريع شابية ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي واحرارة فيديو :العامل شينان : تنزيل مضامين وبرامج التنمية البشرية باقليم آسفي تسير وفق تعليمات جلالة الملك فيديو :المنعش الاقتصادي غايبي يشدد على الأهمية التي أعطيت لانخراط الشباب في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية فيديو :شاب من آسفي فتح محل لملصقات الديكور وبأثمنة كتنافس الأثمنة اللي كاينة في كازا وبجودة عالية فيديو :مسفيوي متحمس.. الفرحة غلباتني و مستعد لتلبية نداء الوطن و نهز السلاح باش ندافع على بلادي فيديو :غادي للتجنيد من آسفي..من صغري وأنا كنحلم نكون عسكري وكنموت على بلادي ووجدت الصلعة قبل مانمشي للقشلة فيديو :صحاب العسكر من آسفي...غادين للتجنيد باش نبدلو العقلية ديالنا ونبداو حياة جديدة وهادي فرصة زينة لينا التوفيق: 70 في المائة من المسجلين ببرنامج محو الأمية بالمساجد نساء
=