صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

أخنوش: الحكومة ستتدخل لدعم الفلاحين في حال تأخرت التساقطات المطرية

الزنقة20

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن الحكومة تتدارس بشكل يومي إشكالية تاخر التساقطات والاضرار التي ستخلفها لاقدر الله على الفلاحين والماشية.

وأضاف أخنوش، خلال استضافته في لقاء خاص لتقديم حصيلة 100 يوم من عمل الحكومة، مساء اليوم الأربعاء، بُث على القناتين الأولى والقناة الثانية “دوزيم”، أن الموسم الفلاحي قد يتعافى في حالة عادت الأمطار خلال الأيام القادمة بكل من منطقة الدار البيضاء وشمال المملكة ونواحيها ، لكن مناطق دكالة وجهة الشرق ستتضرر أكثر في حالة تأخر التساقطات، مشددا على أن الحكومة ستتدخل بشكل مستعجل لدعم الفلاحين عبر برامج تساعدهم على التغلب الصعوبات الفلاحية.

- الإعلانات -

وحول تأثير تأخر التساقطات على إنتاج الحبوب والموسم الفلاحي، أضاف أخنوش، أنه اليوم لم يعد جودة الموسم الفلاحي يقاس بكمية إنتاج الحبوب، لأن الفلاحة في المغرب أصبحت تعتمد على منتجات أخرى أبرزها الخضر والفواكه والقطاني وهناك برامج لدعهما رغم قلة التساقطات. وليس هناك تخوف من هذا الأمر.

وأشار أخنوش، إلى أن تأخر التساقطات سيؤثر فعلا على الحبوب والماشية والحكومة ستتابع عن كثب عبر دعم العلف وتوفير منتوج الحبوب بشكل من الأشكال.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
وثيقة...كودار يؤكد أنه الابن البار لآسفي وينتزع موافقة وزيرة الاقتصاد والمالية لبيع الوزارة بالتراضي عقارا لجهة مراكش آسفي لميلاد منطقة صناعية بجماعة خط أزكان فيديو :عبد الرحيم حبابة.. استفادة 170 شاب وشابة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم آسفي فيديو :العامل شينان يتفقد مشاريع شابية ممولة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي واحرارة فيديو :العامل شينان : تنزيل مضامين وبرامج التنمية البشرية باقليم آسفي تسير وفق تعليمات جلالة الملك فيديو :المنعش الاقتصادي غايبي يشدد على الأهمية التي أعطيت لانخراط الشباب في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية فيديو :شاب من آسفي فتح محل لملصقات الديكور وبأثمنة كتنافس الأثمنة اللي كاينة في كازا وبجودة عالية فيديو :مسفيوي متحمس.. الفرحة غلباتني و مستعد لتلبية نداء الوطن و نهز السلاح باش ندافع على بلادي فيديو :غادي للتجنيد من آسفي..من صغري وأنا كنحلم نكون عسكري وكنموت على بلادي ووجدت الصلعة قبل مانمشي للقشلة فيديو :صحاب العسكر من آسفي...غادين للتجنيد باش نبدلو العقلية ديالنا ونبداو حياة جديدة وهادي فرصة زينة لينا التوفيق: 70 في المائة من المسجلين ببرنامج محو الأمية بالمساجد نساء
=