صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

ورشة تكوينية حول التخطيط والذكاء الجماعي والتربية الدامجة بالصويرة

جرى مؤخرا بالصويرة تنظيم دورة تكوينية حول التخطيط والذكاء الجماعي والتربية الدامجة، تندرج في سياق تنفيذ مشروع “التعليم الثانوي”.

- الإعلانات -

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، أن عشرين مفتشا بيداغوجيا وإطارا إداريا من المؤسسات التعليمية الخمس التي يستهدفها المشروع بالإقليم استفادوا من التكوين الذي امتد لخمسة أيام (من 22 إلى 26 فبراير).

ويتعلق الأمر حسب المصدر ذاته بالثانوية الإعدادية الجديدة (جماعة الصويرة)، و الثانوية الإعدادية سميمو (جماعة سميمو)، والثانوية الإعدادية محمد الزرقطوني (جماعة أوناغة)، والثانوية الإعدادية جابر ابن حيان (جماعة سيدي إسحاق)، والثانوية التأهيلية تالمست (جماعة تالمست).

وتأتي الدورة التي تناولت محاور تتعلق أيضا بعلوم الحياة والأرض، ومقاربة النوع والإدماج الاقتصادي، في إطار الجهود التي تبذلها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، عبر تكثيف لقاءاتها وزياراتها الميدانية، من أجل السهر على التنفيذ الأمثل لمخطط العمل المرتبط بمقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ويندرج مشروع “التعليم الثانوي” في إطار البرنامج الثاني للتعاون “الميثاق الثاني” (Compact II)، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”.

ويهدف المشروع، الذي رصد له غلاف مالي قدره 111,4 مليون دولار، إلى تحسين جودة ونجاعة برامج التعليم الثانوي (إعداديات وثانويات)، وضمان المساواة في الولوج لهذا التعليم.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=