صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

فاعلون جمعويون يتعبؤون لتنظيف شاطئ المدينة

 تعبأ فاعلون جمعويون خلال الأسبوع الفارط في إطار فعل مواطناتي إيكولوجي، وذلك من أجل جمع النفايات بشاطئ مدينة الصويرة.

- الإعلانات -

وعكست المبادرة التي نظمتها جمعية “موغا غرين” للبيئة والتنمية المستدامة، بشراكة مع المركز الدولي للبحث وتقوية القدرات، التابع للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة، ونادي الأمل الرياضي للمبارزة، وجمعية المنشطين السياحيين العاملين بشاطئ مدينة الرياح، الإسهام الفعال قصد الحفاظ على هذا الفضاء الحيوي ذي الدور الإيكولوجي والسياحي المشهود.

 ويطمح الفاعلون من خلال هذه المبادرة تحسيس ساكنة وزوار المدينة بخطورة تلويث الشاطئ والسلوكيات المضرة بالبيئة، مع التركيز على دوره الكبير في التوازن الإيكولوجي وكوجهة سياحية بامتياز.

 وأوضح المنظمون أن هذه المبادرة “الإيكولوجية الخالصة”، التي شارك فيها أعضاء الجمعيات الآنفة وطلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا، عرفت جمع عشرات من الأكياس من مخلفات النفايات، لاسيما البلاستيكية التي تشوه الجمالية والبيئة.

 وأكد رئيس جمعية “موغا غرين”، هشام أغورد أنه تم تقديم شروحات مستفيضة للطلبة والمشاركين، من قبيل تلك التي تتعلق بعمليات فرز وإعادة تدوير وتثمين النفايات.

 وأضاف أن جدول أعمال المبادرة تخللته دورات بشأن تقنيات المبارزة والنظام الخاص بممارسة هذا الصنف الرياضي وجولات على ظهر الجمال.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=