صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

المجلس الإقليمي لآسفي يصادق على اتفاقية شراكة حول برنامج “أوراش”.. إحداث 1430 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى إقليم آسفي

عبد الرحيم النبوي

صادق المجلس الإقليمي لآسفي، أول أمس الاثنين 14 مارس 2022 ، خلال دورة استثنائية، التي رئيس المجلس، عبد الله كريم، بحضور عامل إقليم آسفي الحسين شاينان  والكاتب العام لعمالة آسفي أولعيد لمسافر وباشا المدينة و وممثل بعض رؤساء المصالح الخارجية والمجالس المنتخبة وفعاليات جمعوية بالإقليم، على مشروع اتفاقية شراكة من اجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج اوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات والمجلس الإقليمي لآسفي .

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث 1430 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى إقليم آسفي، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

واستهلت أشغال هذه الدورة بتقديم عرض حول برنامج “أوراش” تم خلاله استعراض مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا من خلال إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي والجهوي.

- الإعلانات -

كما تطرق العرض إلى الأهداف الاجتماعية للبرنامج، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة، وكذا دور المصالح الخارجية في المواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة، فضلا عن كيفية إحداث لجنة إقليمية لبرنامج “أوراش” ومهامها.

وقدم عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، في كلمته، شرحا مبسطا لكيفية تنزيل هذا البرنامج وإخراجه إلى حيز الوجود، من خلال إعداد بنك معطيات للمشاريع مؤكدا على الدور المحوري للمجلس الإقليمي وعلى ضرورة اضطلاع جميع المتدخلين بالدور المنوط بهم بموجب المساطر المعمول بها سواء على مستوى الدور الاستراتيجي للجنة الإقليمية أو كتابة اللجنة المسندة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وكذا توفير الوسائل اللوجيستيكية من طرف مختلف المتدخلين.

ومن جهته، أوضح عبد الله كريم، رئيس المجلس الإقليمي لآسفي، ان انعقاد هذه الدورة الاستثنائية بناء على مراسلة عامل الإقليم لدراسة هذه النقطة الفريدة ، وتنفيذا لمنشور رئيس الحكومة حول تنزيل برنامج إحداث 250 ألف فرصة شغل بهدف تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني وخلق مناصب شغل مباشرة ، مؤكدا على  أهمية هذا البرنامج وانعكاساته الإيجابية على مستوى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، معبرا عن استعداد المجلس الإقليمي بكل مكوناته للانخراط في إنجاح تنزيل هذا البرنامج على مستوى الإقليم.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=