صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

بنموسى: تمديد الدورة الاستدراكية للسنة الثانية باكالوريا إلى 20 يوليوز المقبل

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم تمديد الدورة الاستدراكية للسنة الثانية باكالوريا إلى 20 يوليوز المقبل “أخذا بعين الاعتبار عطلة عيد الأضحى المبارك”.

وأفاد بنموسى في معرض جوابه عن سؤال كتابي للفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي أن “تأخر انطلاق السنة الدراسية لهذا الموسم إلى غاية شهر أكتوبر بدل شهر شتنبر، نتج عنه برمجة جديدة لمواعيد ما تبقى من فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية بالأسلاك التعليمية الثلاثة”.

- الإعلانات -

وأشار بنموسى إلى أنه “بناء على هذا التأخير أصدرت الوزارة مقررا تعديليا بتاريخ 21 شتنبر 2021، ينص في مادته 14 على أن الدراسة ستستمر في السنتين الأولى والثانية من سلك الباكلوريا إلى غاية 14 يوليوز 2022 بدلا من تاريخ 20 ماي الذي تضمنه المقرر السابق لتنظيم السنة الدراسة 2021-2022”.

وأكد بنموسى على أن الوزارة “حريصة على تدبير الزمن المدرسي ومواعيد فروض المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية، مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي ميزت الموسم الدراسي الحالي”، مشددا على ضرورة تمكين التلاميذ من حقهم في الاستفادة من جميع الحصص والمقررات الدراسية المبرمجة، لضمان المساواة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=