صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

كوفيد -19 : 129 إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين و716 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن تسجيل إصابة 129 جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل تعافي 294 شخصا، فيما تم تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و716 ألف و 75 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و374 ألف و576 شخصا، مقابل 24 مليون و883 ألف و355 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 32 ألف و396 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و263 ألف و164 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و245 ألف و464 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98.6 في المائة.

- الإعلانات -

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء سطات (34)، والشرق (34)، وطنجة تطوان الحسيمة (13)، والرباط سلا القنيطرة (12)، وسوس ماسة (10)،ومراكش آسفي (9)، وفاس مكناس (8)، ودرعة تافيلالت (3)، وكلميم وادنون (3)، والداخلة وادي الذهب (2)، والعيون الساقية الحمراء (1).

أما بالنسبة لحالتي الوفاة فقد تم تسجيلهما بكل من جهتي فاس مكناس، وبني ملال خنيفرة.

وبلغ مجموع الحالات النشطة 1436 حالة، في حين تم تسجيل ثلاث حالات خطرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ مجموع هذه الحالات 41 حالة، بينما بلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19) 0,8 في المائة.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة :ضرب وجرح وإغماءات في عملية تحرير عناصر الشرطة الإدارية لبلدية آسفي للملك العمومي فيديو :شينان وكودار ووفد فرنسا يتفقدون المعالم السياحية لمنتجع راس اللفعة بآسفي فيديو :كودار يتفقد رفقة العامل شينان ووفد فرنسي المستشفى القطري ويبشر الآسفيين بالمزيد من المشاريع التنموية وفاة شاب بن جرير خلال الحراسة النظرية.. تعليمات صارمة للتحقيق في أسبابها فيديو :سمير كودار يشدد على أهمية الشراكة بين جهة مراكش أسفي و HAUTS DE FRANCE بعد مرافقته وفد فرنسي مهم الى آسفي فيديو :العامل شينان يؤكد على الدور الكبير للشراكة بين جهة مراكش أسفي وجهة HAUTS DE FRANCE في دعم القطاع السياحي القضية كبرات بزاف...المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات يستنكر ما تعرض له صحفي "أسفي گود"من تهديد بالتصفية الجسدية عبر تسجيل صوتي من طرف "مافيا"سرقة الرمال. حكم صادم من فيفا ضد أولمبيك آسفي..أداء 190 مليون سنتيم كمستحقات اللاعب البرازيلي سانتوس في ظرف لايتعدى 45 يوما حملة تحسيسية تحت شعار “مؤسسات تعليمية بدون إدمان”بمراكش التقاعد .. اتفاق الحكومة والنقابات على تشخيص جديد قبل الإصلاح
=