صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

المغرب يرحبُ بقرار جمهورية البيرو سحب اعترافها بـ”البوليساريو”

عبّر المغرب عن الترحيب بقرار بيرو، اليوم الخميس، سحب الاعتراف بـ”جمهورية البوليساريو” المزعومة.

- الإعلانات -

ووفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية المغربية فإن هذا القرار يأتي على إثر المحادثة الهاتفية التي أجراها وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، مع وزير العلاقات الخارجية البيروفي، ميغيل أنخيل رودريغيز ماكاي.

وقالت الوزارة، في بلاغ صادر عنها اليوم أيضا، إن القرار البيروفي يعمل أيضا على دعم الوحدة الترابية للمملكة ومبادرتها للحكم الذاتي”.

وشددت وزارة الشؤون الخارجية على أنه “بفضل المبادرات التي تم اتخاذها خلال السنوات الأخيرة، بتعليمات الملك محمد السادس، سحبت العديد من البلدان اعترافها بالكيان الوهمي”.

“المملكة المغربية تعرب عن تقديرها وإشادتها بقرار جمهورية بيرو؛ الذي يفتح صفحة جديدة في العلاقات مع هذا البلد الصديق”، يورد البلاغ ذاته قبل أن يزيد: “هذا القرار سيمكن من تعميق التشاور السياسي وتعزيز التعاون القطاعي، خاصة في مجالات الفلاحة والأسمدة. وفي هذا الإطار، سيتم اتخاذ مبادرات ملموسة في القريب العاجل”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة :ضرب وجرح وإغماءات في عملية تحرير عناصر الشرطة الإدارية لبلدية آسفي للملك العمومي فيديو :شينان وكودار ووفد فرنسا يتفقدون المعالم السياحية لمنتجع راس اللفعة بآسفي فيديو :كودار يتفقد رفقة العامل شينان ووفد فرنسي المستشفى القطري ويبشر الآسفيين بالمزيد من المشاريع التنموية وفاة شاب بن جرير خلال الحراسة النظرية.. تعليمات صارمة للتحقيق في أسبابها فيديو :سمير كودار يشدد على أهمية الشراكة بين جهة مراكش أسفي و HAUTS DE FRANCE بعد مرافقته وفد فرنسي مهم الى آسفي فيديو :العامل شينان يؤكد على الدور الكبير للشراكة بين جهة مراكش أسفي وجهة HAUTS DE FRANCE في دعم القطاع السياحي القضية كبرات بزاف...المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات يستنكر ما تعرض له صحفي "أسفي گود"من تهديد بالتصفية الجسدية عبر تسجيل صوتي من طرف "مافيا"سرقة الرمال. حكم صادم من فيفا ضد أولمبيك آسفي..أداء 190 مليون سنتيم كمستحقات اللاعب البرازيلي سانتوس في ظرف لايتعدى 45 يوما حملة تحسيسية تحت شعار “مؤسسات تعليمية بدون إدمان”بمراكش التقاعد .. اتفاق الحكومة والنقابات على تشخيص جديد قبل الإصلاح
=