صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

منتدى الديمقراطية يدخل على خط الحكم على شابة بسنتين حبسا بتهمة “الإساءة للدين الإسلامي”

عبّر منتدى الحداثة والديمقراطية عن “تضامنه الكامل مع فاطمة كريم بعد الحكم القضائي الصادر في حقها بابتدائية وادي زم والقاضي بالحبس عامين مع النفاذ وذلك بعد متابعتها بتهمة “الإساءة للدين الإسلامي”.

وأضاف المنتدى في بيان له، أن “هذا الحكم القاسي وغير المتناسب يعبر عن الاستمرارية في المقاربة الزجرية والجنائية في القضايا المتعلقة بالحق في الرأي والتعبير والتدين”.

وأكد أن “التعامل مع قضايا الرأي والتعبير في مجتمع متحضر ودولة تتبنى قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان لا يمكن أن يتم عبر حرمان الأفراد من حريتهم الأساسية وزجهم في السجن؛ الشيء الذي يعبر عن نوع من التراخي من طرف السلطات في تطوير منهج ناضج بما فيه الكفاية في التوفيق بين الحق في الرأي والتعبير وبين احترام المشاعر الدينية للمواطنين”.

وجدد المنتدى المطالبة بالدفع نحو “تغيير الفصل 267 من القانون الجنائي لما فيه من تناقض مع المنظومة الحقوقية الدولية ولما يتضمن من تناقض مع مبادئ الدستور المغربي ولما يتصف به هذا النص من غرابة وضبابية تلزماننا وضع علامة استفهام بجانبه”.

- الإعلانات -

“لم يُقدم أي أحد شكاية ضدها”.. الحكم على شابة بسنتين حبسا بسبب “إزدراء الأديان”

حكّمت المحكمة الابتدائية بمدينة واد زم، الإثنين الماضي بسنتين حبسا نافذة، في حق المدونة الفيسبوكية فاطمة كريم، بتهمة “إزدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامي” بناء على الفصل 267 من القانون الجنائي بعد متابعتها في حالة اعتقال.

وشدّدت المتهمة على أن تلك التدوينات تدخل في إطار “ممارسة حقها الدستوري في حرية التعبير”، وأنها “تتبنى الفكر العلماني واليهودي ولها الحق في حرية التعبير وأنها غير مسلمة”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة :ضرب وجرح وإغماءات في عملية تحرير عناصر الشرطة الإدارية لبلدية آسفي للملك العمومي فيديو :شينان وكودار ووفد فرنسا يتفقدون المعالم السياحية لمنتجع راس اللفعة بآسفي فيديو :كودار يتفقد رفقة العامل شينان ووفد فرنسي المستشفى القطري ويبشر الآسفيين بالمزيد من المشاريع التنموية وفاة شاب بن جرير خلال الحراسة النظرية.. تعليمات صارمة للتحقيق في أسبابها فيديو :سمير كودار يشدد على أهمية الشراكة بين جهة مراكش أسفي و HAUTS DE FRANCE بعد مرافقته وفد فرنسي مهم الى آسفي فيديو :العامل شينان يؤكد على الدور الكبير للشراكة بين جهة مراكش أسفي وجهة HAUTS DE FRANCE في دعم القطاع السياحي القضية كبرات بزاف...المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات يستنكر ما تعرض له صحفي "أسفي گود"من تهديد بالتصفية الجسدية عبر تسجيل صوتي من طرف "مافيا"سرقة الرمال. حكم صادم من فيفا ضد أولمبيك آسفي..أداء 190 مليون سنتيم كمستحقات اللاعب البرازيلي سانتوس في ظرف لايتعدى 45 يوما حملة تحسيسية تحت شعار “مؤسسات تعليمية بدون إدمان”بمراكش التقاعد .. اتفاق الحكومة والنقابات على تشخيص جديد قبل الإصلاح
=