صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

حصيلة قتلى حادثة خريبكة تصل إلى 24 واستدعاء الأطباء والممرضين من إجازاتهم

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة للمسافرين، أمس الأربعاء، بالطريق الوطنية الرابطة بين مدينة خريبكة والفقيه بن صالح، على مستوى جماعة بولنوار، إلى 24 قتيلا و35 جريح، كما أنها مرشحة للارتفاع بسبب الحالة الحرجة لعدد من الجرحى، وفق تصريح لعبد الإله دريد، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالنيابة.

- الإعلانات -

وقال الدكتور عبدالاله دريد إن 24 جريحا يوجدون تحت العناية المركزة في المستشفى، فيما تم توجيه 11 حالة حرجة إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، في حين مازالت ترقد حالتان حرجتان بمركز العناية الخاصة بالمستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.
كما أشار دريد في ندوة صحفية بالمستشفى، إلى الدعم الكبير الذي قدمته الأطر الصحية، الطبية وشبه الطبية والادارية والمتطوعين، مشيدا باستجابة الأطباء والممرضين لمبادرة العودة من إجازاتهم السنوية لتقديم المساعدة.
وبخصوص نداء التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى، فقد حج عدد كبير من المواطنين إلى المستشفى لهذا الغرض الإنساني، حيث بنيت خيمة كبيرة لم تف باستقبال العدد الهائل من المتبرعين، حسب رئيس بنك الدم بخريبكة، الدكتور حكيم شميش.
وتم نقل جثامين الهالكين الذين لم يكونوا يحملون معهم بطاقات الهوية، أو الذين اتلفت أعضاؤهم أو لم تعد تعرف وجوههم، إلى مختبر الشرطة العلمية بالدارالبيضاء، حيت تم تحديد هوية الضحايا.
ونجم الحادث عن انقلاب حافلة مقبلة من الدارالبيضاء ومتوجهة إلى منطقة أيت عتاب عبر بني ملال، كانت تسير بسرعة بمنعرج خطير، فانحرفت عن مسارها، قبل أن تنقلب عدة مرات.
وقد جرى فتح بحث بخصوص هذا الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على كافة ظروفه وملابساته.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة :ضرب وجرح وإغماءات في عملية تحرير عناصر الشرطة الإدارية لبلدية آسفي للملك العمومي فيديو :شينان وكودار ووفد فرنسا يتفقدون المعالم السياحية لمنتجع راس اللفعة بآسفي فيديو :كودار يتفقد رفقة العامل شينان ووفد فرنسي المستشفى القطري ويبشر الآسفيين بالمزيد من المشاريع التنموية وفاة شاب بن جرير خلال الحراسة النظرية.. تعليمات صارمة للتحقيق في أسبابها فيديو :سمير كودار يشدد على أهمية الشراكة بين جهة مراكش أسفي و HAUTS DE FRANCE بعد مرافقته وفد فرنسي مهم الى آسفي فيديو :العامل شينان يؤكد على الدور الكبير للشراكة بين جهة مراكش أسفي وجهة HAUTS DE FRANCE في دعم القطاع السياحي القضية كبرات بزاف...المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات يستنكر ما تعرض له صحفي "أسفي گود"من تهديد بالتصفية الجسدية عبر تسجيل صوتي من طرف "مافيا"سرقة الرمال. حكم صادم من فيفا ضد أولمبيك آسفي..أداء 190 مليون سنتيم كمستحقات اللاعب البرازيلي سانتوس في ظرف لايتعدى 45 يوما حملة تحسيسية تحت شعار “مؤسسات تعليمية بدون إدمان”بمراكش التقاعد .. اتفاق الحكومة والنقابات على تشخيص جديد قبل الإصلاح
=