أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود24 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 10:51 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية      العدد   6807   24/04/2019

المضاربة بعقارات الدولة .. ملفات ساخنة

  بناء على  شكاية توصلت بها نيابة العامة من نشطاء الجمعية الوطنية للدغفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب يلتمسون من خلالها فتح باب البحث و التحري في ظروف و ملابسات ” تفويت بأثمان زهيدة ” خلال الفترة الممتدة مابين 2016 و 2018″. 

دار البحار بأسفي ..إنقاذ من الغرق

  و أخيرا تدخل مكتب اللجنة المحلية للبحث  وإنقاذ الأرواح البشرية من أجل انقاد دار البحارة المسنين و العاملين بها على حافة التشرد بسبب الديون التي تراكمت على هاته المؤسسة الخيرية و ذلك بالتكفل بتسديد الديون التي كانت على عاتقها حتى أواخر شهر مارس 2019 و التي تصل إلى حوالي 16 مليون سنتيم ونصف .

تجارة بالتجارة الوطنية بمراكش 2020

   تنطلق يوم الأربعاء بمراكش فعاليات المناظرة الوطنية حول التجارة .باعتبارها فاعلا في قطاع التجارة ووعيا منها بالدور الاستراتيجي للتجارة و التوزيع في الاقتصاد المغربي تنخرط تجارة 2020.

 

أخبار اليوم       العدد  2878    24/04/2019

انطلاق محاكمة المتهمتين في جريمة امليل

بعد أن أصدر قاضي التحقيق المكلف بجرائم الإرهاب عبد القادر الشنتوف قرار إحالة 24 متهما في جريمة القتل  امليل على المحاكمة من المقرر أن يمثل المتهمون المذكورون في حالة اعتقال …

الشرطة البقيضائية تحقق في اتهامات ب اختلالات مالية ” بجهة كلميم واد نون

  بعد شهر  واحد على الشكاية التي تقدم بها لدى الوكيل العام بمراكش للتحقيق في ما يعتبره ” استغلالا  لنفوذ و هدرا للمال العام بجهة كلميم واد  نون  استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش أول أمس الاثنين إلى رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان.

الأخبار       العدد  1976    24/04/2019

الفرقة الوطنية تنهي تحقيقاتها في الصفقات التي كلفت أزيد من 28 مليارا بمراكش

  أنهت الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية يوم الجمعة الماضي أبحاثها و تحرياتها في شأن الفضيحة الصفقات التفاوضية التي أشرف عليها النائب الأول لعمدة مراكش بمناسبة كوب 22 و التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم . 

المساء      العدد  3872    24/04/2019

جبال من الفحم الحجري بميناء أسفي تتسبب في مخاطر بيئية و طرد السياح

  تتوافد بشكل يومي مئات من الأطنان من مادة الفحم الحجري أو ما يسمى الشاربون على ميناء أسفي مشكلة بذلك تلالا و جبال سوداء تهدد سلامة و صحة السكان و تخرق دفتر التحملات و الذي بنص على استقبال هذه المادة الخطيرة بميناء المدينة و مرورها بالمجال الحضري لمدينة أسفي .

كلية  الحقوق  بمراكش تفوز بجائزة ” أحسن مترافع ” قانوني في العالم العربي

 حصل فريق جامعة القاضي عياض بمراكش على الجائزة أحسن مترافع في القمة العربية الحقوقية لمسابقة المحكمة الصورية التي أقيمت في  لبنان .

الأمن يطيح بمتهم باختطاف الأطفال بمراكش

  تمكنت المصالح الأمنية من اعتقال شخص يحاول اختطاف الأطفال وذلك بإركابهم دراجته النارية بعد عملية رصد و تحقيق باشرنها فرقة أمنية مختصة و أفادت  مصادر مطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش  تمكنت منتصف الأسبوع الماضي من اعتقال المتهم بمحاولة اختطاف أطفال بالمدينة الحمراء .

 

فتح تحقيق في وفاة حارس ليلي في ظروف غامضة

  باشرت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالجماعة الترابية رأس العين باقليم اليوسوفية تحقيقاتها في وفاة حارس ليلي بدوار أولاد عمارة السواني بالجماعة الترابية رأس العين .

اعتقال أشهر مروج “ماحيا” بمراكش و حجز أطنان من المخدرات

  تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد حسون بعمالة مراكش من اعتقال شقيق ” الشريف” أحد أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة . وحسب المصادر المطلعة فان الموقوف تم اعتقاله نحو الساعة الواحدة و النصف صباحا بعد عملية ترصد استمرت عدة ساعات شاركت  فيها عناصر الدرك تحت إشراف رئيس المركز .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة