حصري : الخازن الإقليمي بآسفي يلغي صفقة التغذية بمستشفى محمد الخامس بآسفي بعد فضيحة العدس واللوبيا

أسفي كود16 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 1:10 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
حصري : الخازن الإقليمي بآسفي يلغي صفقة التغذية بمستشفى محمد الخامس بآسفي بعد فضيحة العدس واللوبيا

بعد يومين فقط من تفجير “آسفي كود”، فضيحة وجبات العدس واللوبيا،التي تقدم للمرضى بمستشفى محمد الخامس بآسفي، ضمن  صفقة، ألغى الخازن الإقليمي بآسفي اليوم الخميس المصادقة على الصفقة المذكورة، وبالتالي الغاءها، وإعادة القضية إلى نقطة الصفر.

وكانت شركة “أفراح فيروز” التي مررت لها الصفقة المذكورة قد أثارت الكثير من الاحتجاج بعد الكشف عن وجبات تغذية رديئة يتم تسليمها للمرضى، وتتكون في مجملها من العدس واللوبيا والسمك المصبر.

وكانت مناقصة التغذية بمستشفى آسفي، والتي جرت عملية فتح أظرفتها يوم 31 دجنبر 2018، عرفت مشاركة 6 شركات قبل أن يتم إقصاء 4 شركات بسبب الملف التقني، وتم الاحتفاظ بشركتي  “أفراح فيروز”من اسفي وشركة”بيل أكَرو” الدائعة الصيت في مجال التغذية، وتربطها عقود مع مؤسسات كبرى من قبيل وزارة العدل.

وأسفرت عملية فتح الأظرفة المالية عن تقديم شركة  “بيل أكَرو” لعرض مالي بلغ 2373800 درهم ، في حين قدمت شركة “أفراح فيروز” من اسفي عرضا ماليا بلغ 2479950 درهم، مما يخول لشركة “بيل أكَرو”، الفوز بالمناقصة المذكورة، قبل أن يدرك مسؤولي الشركة، أن هناك مناورات تروم إقصائهم من الفوز بمناقصة التغذية، وتمريرها بشكل مشبوه إلى شركة “أفراح فيروز” من اسفي.

وفي الوقت الذي  سارع فيه حينها مسؤولي شركة “بيل أكَرو” إلى الاحتجاج حول مناورة إقصائهم، وقدموا تعرضا حول المصادقة على الصفقة المذكور لدى الخزينة العامة بآسفي، تفاجأ عدد من المتتبعين بشروع شركة “أفراح فيروز”من اسفي في العمل رغم أن الصفقة لم يتم المصادقة عليها بعد، ورغم أن الأجل القانوني للتعرضات والتوصل بالإجابات المرتبطة بالاستفسارات المقدمة من طرف الشركة التي جرى إقصائها، لم يمر أجله القانوني بعد.

ما كشفته صفقة التغذية بمستشفى محمد الخامس بآسفي، أزاح الستار عن عشرات الملفات المرتبطة بوجود فساد مالي في تدبير مستشفى محمد الخامس بآسفي، لاسيما وانه جرى إبعاد عدد من أعضاء اللجنة الذين أشرفوا على فتح أظرفة المناقصة، وتم اتخاذ قرار ثنائي بين مدير المستشفى ورئيسة القطب المالي، تم من خلاله منح الصفقة الى شركة “”أفراح فيروز”” من اسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة