أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود28 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2019 - 12:27 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية   العدد  6836   28/05/2019

تلاعبات في بطاقة راميد بمراكش

  تسبب تورط عوني سلطة في خروقات و تجاوزات ملفات بعض المستفيدين من بطاقات “راميد” الخاصة بنظام المساعدة الطبية بطردهما و التطويح بها خارج الخدمة .

أزيد من ميليونين ونصف سائح زاروا مراكش

  ارتفع مؤشر الإقبال السياحي على مدينة مراكش خلال الأربع سنوات الأخيرة بشكل ملحوظ حيث عرفت الحركة السياحية بمراكش خلال الفترة الممتدة من 2015 إلى 2018 نسبة نمو بلغت 8 في المائة أي بزيادة 763 ألفا و 224 زائرا وما يفوق مليونين و 817 ألف و 431 ليلة مبيت .

أخبار اليوم    العدد  2906   28/05/2019

أكثر من 44 في المائة من سكان الرحامنة أميون

   أرقام رسمية مفزعة من الأمنية بالرحامنة تم الكشف عنها مؤخرا خلال يوم دراسي بابن جرير حول محاربة الأمية بالإقليم نفسه الذي أوضح المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بأن نسبة الأمية تصل فيه إلى 44.5 في المائة وفق الإحصاء العام للسكان و السكنى لسنة 2014

المساء     العدد  3900   28/05/2019

والي مراكش “يفتش” أوراق سائقي ” الطاكسيات” بعد شريط شريط نشره سياح امريكيون

جعلت سلوكات مشينة بتورط فيها بعض سائقي سيارات الأجرة والى جهة مراكش أسفي يصدر قرارات زجرية من أجل وضع حد لعدد من المخالفات و التجاوزات .

اندلاع النيران في حافلة للنقل الركاب بأسفي

  أتى حريق مهول اندلع قبيل دقائق من أذان مغرب أمس الأحد على حافلة لنقل الركاب بموقف للحافلات و الشاحنات يوجد بين حي الكوري و حي أوريدة بأسفي .وألهمت النيران الحافلة فيما تم إنقاذ عدد كبير من الشاحنات و السيارات من النيران .

أمن شيشاوة يصل إلى هوية متهم بسرقة السيارات بعد وفاته بأربعة أيام

  تقود المصالح الأمنية بمدينة شيشاوة حملة تمشيطية واسعة في مختلف مناطق المدينة و داخلها في محاولة للوصول إلى أفراد العصابة الإجرامية التي روعت ساكنة المدينة بتنفيذ عمليات سرقة السيارات حيث فرضت حراسة أمنية مشددة على مداخل المدينة من الجهات الأربع .

الأخبار      العدد  2005   28/05/2019

20سنة سجنا لقاتل والدته ضواحي أسفي في اول يوم من رمضان

  أدانت هيئة قضائية في محكمة الاستئناف بأسفي محمد العسري قاتل والدته في أول يوم من شهر رمضان السنة الماضية بعشرين سنة سجنا نافذا كما نص منطوق الحكم بوضعه تحت المراقبة الطبية مع نزلاء مستشفى ابن النفيس للأمراض العقلية بمدينة مراكش .

 

اقتلاع زليج كورنيش أسفي قبل افتتاحه بعدما كلف ازيد من ملياري سنتيم

  تعرضت أرصفة و زليج كورنيش أسفي للتلف وللاقتلاع قبل إنهاء أشغال تهيئة التي يشرف عليها المجلس الإقليمي و كلفت غلافا ماليا وصل إلى مليارين و 160 مليون سنتيم ممول بالكامل من المكتب الشريف للفوسفاط ووزارة الداخلية .

 

مقتل ثلاثة أشخاص في حادثة سير بأسفي و مصرع شاب داخل صهريج مائي بشيشاوة

  لقي ثلاثة شبان مصرعهم قبيل موعد أذان مغرب أول أمس في حادثة سير مميتة على الطريق الوطنية الرابطة بين بلدية السبت جزولة و مدينة أسفي بعدما انحرفت السيارة التي كانوا متنها و اصطدمت بقوة بشجرة على الحافة .

 

مواطنون بالصويرة يشتكون من تلوث ماء الشرب و انقطاعه المتكرر

    أكد مواطنون من مدينة الصويرة في اتصالهم ب “الأخبار” تلوث مياه الشرب خلال الأيام القليلة الماضية ما اضطرهم إلى الامتناع عن شربها و لجوئهم إلى قنينات الماء المعدنية أو المصفاة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة