حضيوا روسكم….المكتب الوطني للسلامة الغذائية يدمر محاصيل النعناع المسموم بمراكش

أسفي كود31 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 31 مايو 2019 - 6:30 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
حضيوا روسكم….المكتب الوطني للسلامة الغذائية يدمر محاصيل النعناع المسموم بمراكش

كشف المكتب الوطني للسلامة الغذائية “ONSSA” أنه بدأ، أمس الخميس، بتعاون مع السلطات المحلية بمدينة مراكش، في تدمير بعض محاصيل “النعناع” الذي يحتوي على مواد كيماوية من شأنها إلحاق الضرر بحياة المستهلكين

وقرر المكتب الوطني للسلامة الغذائية تدمير هذه المحاصيل بعدما تبث له أن المزارعين استخدموا مبيدات كيماوية غير مصرح بها في زراعة النعناع، وهو ما تؤكده نتائج تحليل العينات المأخوذة، حسب ما جاء في بلاغ لـ””ONSSA”.

وأضاف “ONSSA” في بلاغ له أن الهدف من هذا الإجراء هو حماية المستهلك من خلال تعزيز سلامة المنتجات الموضوعة في السوق مع احترام اللوائح الخاصة باستخدام المبيدات.

وأكد البلاغ أن “هذا الإجراء يأتي في  إطار خطة الرقابة الوطنية المتعلقة بالسلامة الصحية للنعناع، والتي يتم تنفيذها في المناطق الرئيسية المنتجة للنعناع، وهي منطقة الرباط-القنيطرة، طنجة تطوان الحسيمة، الدار البيضاء سطات، سوس ماسة، مراكش، وفاس مكناس”.

وفي السياق ذاته، أنشأ ONSSA برنامجًا للسلامة ب”النعناع” تتمثل مكوناته الرئيسية في توعية المنتجين، ونشر كبسولات الاتصال في وسائل الإعلام على الممارسات الجيدة للصحة النباتية، فضلاً عن التحكم في مخلفات المبيدات عن طريق أخذ العينات”.

تجدر الإشارة إلى أن زراعة النعناع، مثلها مثل جميع المحاصيل، تتضرر من آفات الحشرات والأمراض والأعشاب الضارة، لهذا الغرض، يعد استخدام المبيدات من بين وسائل الكفاح للحد من هذا الضرر، ومع ذلك ، يجب على المزارعين استخدام المنتجات المعتمدة في المحصول وفقًا للوائح المعمول بها مع مراعاة ممارسات الصحة النباتية الجيدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة