مراكش..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: المصادقة على عدة مشاريع (11 مليون درهم)

أسفي كود19 يونيو 2019آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 2:12 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
مراكش..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: المصادقة على عدة مشاريع (11 مليون درهم)

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، خلال اجتماع لها أمس الثلاثاء بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، على 10 مشاريع جديدة فاقت تكلفتها المالية 11 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع مشروعين في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية الهشاشة بكلفة مالية قدرها 750 ألف درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و 8 مشاريع مقترحة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بكلفة مالية تقدر ب11,08 مليون درهم منها 11,01 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتروم هذه المشاريع دعم التمدرس وتزويد بعض المرافق الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية بتجهيزات إضافية بهدف تطوير وتجويد الخدمات التي تقدمها لفائدة روادها.

كما تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو، مراجعة بعض اتفاقيات الشراكة على ضوء التوجيهات الجديدة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاسيما ما يرتبط بإعادة توجيه البرامج وبنمط الحكامة الجديدة المعتمدة.

وتهم مراجعة الاتفاقيات، بالخصوص، الالتزامات المالية والجهات المعنية بتنفيذ المشاريع استجابة لدورية وزير الداخلية المتعلقة باتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بتصفية وضعية الحسابات الخصوصية المحدثة بميزانيات الجماعات الترابية الخاصة بدعم المبادرات المحلية للتنمية البشرية.

وستمكن التعديلات المقترحة من تنفيذ هذه المشاريع وتمكين الفئات الاجتماعية المستهدفة من الاستفادة منها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة