أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 27 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود27 يونيو 2019آخر تحديث : الخميس 27 يونيو 2019 - 10:23 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 27 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأخبار العدد  2029 2019/06/27

دورة استثنائية لمجلس مراكش تناقش ضمان ((حاضرة الأنوار )) في قرض ب 20 مليارا

علمت (( الأخبار)) من مصادر مطلعة، أن احمد المتصدق، النائب الرابع لعمدة مراكش وزميله في حزب العدالة والتنمية، مصر على دفع المجلس الجماعي لتقديم ضمانات للبنوك من اجل حصول شركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير الإنارة العمومية((حاضرة الأنوار)) ، على قرض من الرفض الذي عبر عنه اغلب أعضاء المجلس الجماعي بمن فيهم مستشارون في فريق ((البيجيدي)). وأضافت المصادر ذاتها أن مسؤولي المجلس الجماعي قرروا عقد دورة استثنائية خلال شهر يوليوز المقبل والتي سيتم خلالها إدراج مجموعة من النقط من اجل المناقشة والمصادقة عليها.

اعتقال خمسة شبان وفتاتين بأسفي متلبسين بالفساد والسكر داخل مسجد

أوقفت دورية مشتركة لرجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، سبعة أشخاص ، ضمنهم فتاتن، ضبطوا متلبسين بالفساد والسكر العلني داخل مسجد عقبة بن نافع جنوب وسط مدينة أسفي. وكشفت معطيات ذات صلة، أن الشبان الموقوفين تسلل والى قاعة في طور البناء بمسجد عقبة بن نافع.

المساء العدد 3924

اعتقال لص سحل طفلين أثناء سرقة والدتهما بمراكش

تمكنت المصالح الأمنية، التابعة للدائرة السادسة للشرطة بمدينة مراكش، في وقت مبكر من صباح أول أمس الثلاثاء ،من إلقاء القبض على اللص بطل محاولة السرقة المثيرة، التي استهدفت امرأة على متن دراجة نارية من نوع ((ياماها)) والتي شهدها محيط المقر السابق لعمالة  سيدي يوسف بنعلي بمراكش ليلة الاثنين الماضي.

الصباح العدد 5948

جانح يسحل رضيعين بمراكش

تمكنت المصالح الأمنية التابعة لولاية امن مراكش، في الساعات الأولى من صباح أمس ( الثلاثاء) من وضع حد لفرار جانح بعد سحله مساء أول أمس ( الاثنين ) ، رضيعين كانا على متن عربة لحمل الأطفال. وحسب مصادر ” الصباح”، فان الفعل الجرمي الذي تم بطريقة هوليودية، جاء بعد محاولة اللص سرقة حقيبة والدة الرضيعين، حينا كانت تجر العربة التي تقل فلذة كبديها بالشارع العام بسيدي يوسف بنعلي .

الكوكب المراكشي

توج فتيان الكوكب المراكشي، تحت قيادة المدرب حمزة جوهري،بلقب بطولة عصبة الجنوب، بعد تغلبهم في المباراة النهائية، على نظرائهم لوداد قلعة السراغنة. وفشل الصغار والشباب في تحقيق المراد ذاته، بعد خسارتهم على التوالي أمام اولمبيك مراكش ووداد القلعة.

أخبار اليوم العدد 2929

بمراكش يبعث رسائل الاطمئنان بشان التزويد بالماء الشروب ONEE مكتب

اصدر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بيانا توضيحيا بخصوص مقال نشرته “أخبار اليوم” تحت عنوان: ’’الحرمان من ماء الشرب يثير الاحتجاج مجددا بضواحي مراكش’’. المكتب قال إن مركز تملا لت، ’’ عرف بعض الاضطرابات في تزويده بالماء الشروب مند بداية شهر يونيو 2019 بسبب ارتفاع الحاجيات من جراء الحرارة المفرطة والتراجع الحاصل في الإنتاج الذي سجلته المصادر المائية التي يستغلها المكتب بالمركز.

مداهمة جناح المتهمين في قضية (( لاكريم)) بالسجن

أسابيع قليلة بعد استنطاقه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بسجن ’’الأدوية’’، بضواحي مراكش، في شان ثرائه الفاحش والثروة التي راكمها في سنوات قليلة، داهمت عناصر تابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، مؤخرا، الزنزانة الانفرادية لمالك مقهى ’’لاكريم’’ ، المصطفى الفشتالي 544سنة° للاشتباه في استفادته من امتيازات غير قانونية، بينها استعمال الهاتف النقال.

قمة (( المرأة في إفريقيا )) .. برنامج زيادة الأعمال بمراكش

تحتضن المدرسة المغربية لعلوم المهندس،  ومقرها في مراكش، يومي 25و 26 يونيو الجاري ، فعاليات برنامج زيادة الأعمال 54 لقمة ’’المرأة في إفريقيا ’’، المندرج في إطار القمة السنوية الثالثة لمبادرة المرأة في إفريقيا حول موضوع: ’’ كيف تشارك المرأة الأفريقية في العالم وتخلق نموذجا جديدا؟’’. وأفاد بلاغ للمدرسة العضو في ’’ هونوريس’’ للجامعات المتحدة، وهي أول شبكة للتعليم العالي في عموم افر يقيا.

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة