من قلب العيون: سمير كودار…غاديين لتنظيم مؤتمر البام وكاين مؤتمر واحد وقرار الطرد ما معنيش بيه

أسفي كود3 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 6:50 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
من قلب العيون: سمير كودار…غاديين لتنظيم مؤتمر البام وكاين مؤتمر واحد وقرار الطرد ما معنيش بيه

سمير كودار لـ”كود” غاديين لتنظيم مؤتمر البام وكاين مؤتمر واحد وقرار الطرد ما معنيش بيه

عقد أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، سلسلة إجتماعات جمعته بقياديي الحزب ومنتسبيه على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء.

وتأتي زيارة  كل من رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر سمير كودار، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وعبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي، و رئيس المجلس الفيدرالي محمد الحموتي، ونائب الأمين العام المطرود أحمد أخشيشن، -تأتي- في سياق حشد تيار المستقبل المعارض للدعم ضد الأمين العام عبد الحاكم بن شماس وبقايا الأمين السابق إلياس العماري، بحثا عن تجسيد مرحلة سياسية جديدة للحزب.

وفي تصريح خص به رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاصالة والمعاصرة “كود”، كشف سمير كودار أن الإستعدادات جارية على قدم وساق من الناحية القانونية والتنظيمية لتنظيم المؤتمر الرابع للحزب، بعد انتخاب اللجنة التحضيرية واللجن المعنية التي عقدت بدورها سلسلة اجتماعات في سياق التحضير للمؤتمر، واصفا عملية الإعداد بالقانونية والسليمة، مشددا على توفرها على جميع الوسائل الممكنة في سبيل إنجاح إنعقاده بتاريخ 27 و 28 و29 شتنبر المقبل.

5B169304 3BDF 40A2 8A93 058DED117B00  - أسفي كود | safigoud.com
وفي معرض إجابته عن سؤال “كود” بخصوص إنعقاد مؤتمرين للتيارين المتنافرين تيار الأمين العام عبد الحاكم بن شماس وتيار المستقبل، أوضح سمير كودار أن هناك حزب واحد ومؤتمر واحد، معبرا عن أمله في التحاق كافة كوادر الحزب ومنتسبيه لتيار المستقبل للإشتغال جميعا وفق مقاربة شمولية، مسترسلا أنه في حالة لجوء التيار الآخر للقضاء فإنه سيقول كلمته في مسألة الشرعية التي يتوفر عليها تيار المستقبل.

وعقّب سمير كودار فيما يخص طرد الأمين العام للحزب للأعضاء واعترافه باللجنة التحضيرية من عدمها مؤكدا أن الإعتراف باللجنة يعود لمؤسسات حزب الأصالة والمعاصرة، مضيفا أنه تعرض لاربع حالات طرد ” فكل اجتماع كيطردوني”، مؤسّسا انه غير معني بها لأن ما بني على باكل فهو باطل، على حد تعبيره.

وكشف رئيس اللجنة التحضيرية في سياق تمويل رحلات اللجنة التحضيرية، أن ممثلي تيار المستقبل هم الآن في ضيافة “أهل ادبدا”، مردفا أن كل عضو فيه تكفل بتنقله نحو العيون، معرجا على مسألة حيازة تيار المستقبل للوائح الأعضاء بالتأكيد أنه يتوفر عليها مجددا التأسيس أن التيار ماض لتنظيم المؤتمر وإنجاحه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة