أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 4 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود4 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2019 - 11:20 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 4 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2935 04/07/2019

ضحايا (( لاكريم)) يريدون تعويضا بمليار و300 مليون سنتيم

مليار و 300 مليون سنتيم هي القيمة المالية الإجمالية للتعويض الذي به دفاع ضحايا جريمة ” لا كريم” في إطار الدعوى المدنية التابعة، خلال الجلسة الملتئمة أول أمس الثلاثاء، فقد طالب النقيب السابق لهيئة المحامين بمراكش، مولاي عبد اللطيف احتيتش ، الذي ينوب عن عائلة الضحية الرئيس في الجريمة، الطبيب الداخلي ’’ حمزة الشايب’’ ( 26 سنة) ، الذي سقط صريعا ب 12 رصاصة، 5 طالب ) بتعويض قدر بمليار و 100 مليون سنتيم ، مناصفة بين والديه، يؤديها المتهمون بالتضامن بينهم، بالإضافة إلى الدولة المغربية.

الأحداث المغربية العدد6866

مليار و 100 مليون  لضحايا جريمة ((لاكريم ))

خصصت جلسة محاكمة المتهمين في جريمة مقهى لاكريم بمراكش أول أمس الثلاثاء لمرافعات المطالبين بالحق المدني، حيث تقدم دفاعهم بقائمة مطالب في شكل فاتورات مالية واجبة الأداء، لتعويض الضحايا وأسرهم عن بعض ما تعرضوا له من انتهاكات لأرواح أحبتهم وأجسادهم.

750 فنانا في مهرجان الفنون الشعبية بمراكش

ففي الندوة التي ترأسها محمد الكنيدري ، رئيس المهرجان، ورئيس (( جمعية الأطلس الكبير )) التي تشارك تنظيم هدا اللقاء الفني إلى جانب وزارة الثقافة والاتصال. قال وزير التربية الوطنية السابق إن (( الدورة السابقة من المهرجان، كان لها ما لهل وعليها )) ، خاصة انه أكد أن تنظيمها (( جاء في ظروف مستعجلة ، كما أن الظروف لم تكن جميعها متوفرة – لكي تعرف الدورة نجاحها الباهر)).

الأخبار العدد 2035

مواطنون يحاصرون عمدة أسفي بشعار (( تعاونو معانا نشرو القوادس الجماعة ماعندناش))

خرج المئات من سكان الحي الشعبي ديور السي عباس ، جنوب وسط مدينة أسفي ، للاحتجاج على فشل مجلس العمدة  عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية، في انهاء المشروع الملكي لتعميم شبكة التطهير السائل على كل أحياء المدينة ووضع نضام لمكافحة الفيضانات وإنشاء محطة بيئية لمعالجة المياه .

مواطنون بآسفي يحاصرون شاحنات الشاربون

نزل سكان العشرات من الدواوير في جماعة أولاد سلمان جنوب ساحل مدينة آسفي لمحاصرة أسطول ضخم من الشاحنات والاحتجاج على شركة (( سافييك)) المغربية الفرنسية اليابانية، بعد تسجيل تلوث المئات من الهكتارات من أراضيهم الفلاحية بسبب نقل الشاربون على مدار الساعة عبر أسطول ضخم من الشاحنات ، بخلاف دفتر تحملات مشروع المحطة الحرارية الذي ألزم بنقل مادة الفحم الحجري عبر حزام متحرك يربط الميناء الجديد مع المحطة الحرارية.

الصباح العدد5954

هكذا ينفق مشرملو مراكش عائدات سرقاتهم

كشفت عملية أمنية نقدتها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش، بتنسيق مع نظيرتها المحلية لتمنصورت، منتصف ليلة أول أمس ( الثلاثاء ) ، عن أوكار يستعملها لصوص المدينة الحمراء ومشرملوها، من اجل الابتعاد عن أعين عناصر الشرطة، باللجوء إلى الضواحي ملاذا أمنا لإنفاق مايتم الحصول عليه من السرقات التي ينفذوها في حق الضحايا.

صيادلة العالم يعودون إلى مراكش

تستقبل مراكش، غدا ( الجمعة) وبعد غد ( السبت) ، حوالي 3 ألاف خبير في الصحة والصناعة الدوائية يمثلون أكثر من 25 دولة، اغلبهم من القارة الإفريقية، للمساهمة في أشغال الدورة 20 من الملتقى الصيدلاني الدولي، الذي يعد حدثا  دوليا بارزا في الدواء والصيدلة .وأكدت سعاد متوكل، رئيسة اللجنة العلمية لصيادلة الصيدليات ورئيس المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب وعضو اللجنة المنظمة.أن هدا الحدث الدولي تنظمه وزارة الصحة والمجلس الوطني لهيأت الصيادلة بالمغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة