أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود10 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 11:11 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأخبار العدد 2040 10/07/2019

عمدة أسفي يترقب التقرير النهائي لافتحاص صفقة النظافة التي كلفت 25 مليار

تسود حاليا حالة ترقب داخل مجلس مدينة أسفي ، بقيادة العمدة عبد الجليل لبداوي ، عن حزب العدالة والتنمية ، بعد اقتراب صدور التقرير النهائي للمجلس الجهوي للحسابات الذي قام طيلة ستة أشهر بعملية افتحاص لصفقة تدبير قطاع النظافة التي كلفت مجلس مدينة أسفي أزيد من 25 مليار سنتيم مابين سنتي 2011 و 2018. وكشفت معطيات ذات صلة ، أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات أعدوا ملاحظات وتوصيات وجردا شاملا بالتلاعبات التي شهدتها صفقة قطاع النظافة التي سبق وأن فوتها مجلس مدينة أسفي إلى شركتي (( سيطا البيضاء )) و (( وكازا تيكنيك)).

الأحداث المغربية 6871

3 سنوات حبسا لمدرب اغتصب قاصرا

قضت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش وهي تبت مساء أول أمس في ملف القضية المتابع على خلفيتها مدرب كرة قدم متهم بهتك عرض طفل قاصر ، بثبوت المنسوب للظنين ومعاقبته بثلاث سنوات حبسا نافدا.تمتد خيوط القضية إلى منصف يناير المنصرم، حين أقدم عناصر أمن الدائرة السادسة على اعتقال المعني، لدي كان يعمل مدربا لكرة قدم بملعب سيدي يوسف بن علي على بتهمة هتك عرض قاصر يسهر على تدريبه بالملعب البلدي.

أخبار اليوم العدد 2940

تفاصيل التحقيق مع مسؤول جمركي سرق الملايير

بعد مرور أكثر من سنة على إصدار مذكرة بحث دولية في حقه ، سلمت السلطات القضائية الهولندية لنظيرتها المغربية ،أخيرا ، قابضا سابقا بالإدارة الجهوية للجمارك بمراكش متهما باختلاس مليار و 600 مليون سنتيم . وبعدما جرى ترحيله إلى المغرب ، يوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري ، عبر مطار(( محمد الخامس)) بالدار البيضاء ، أحيل المتهم على الشرطة القضائية بمراكش في اليوم نفسه. وخضع لمسطرة التقديم ، الجمعة الماضية ، أمام أحد نواب الوكيل العام للملك لدى استئنافية المدينة.

الصباح العدد 5959

إدارية مراكش تنظر في عزل رئيس تازناخت

تبت المحكمة الاستئنافية الإدارية بمراكش في 18 يوليوز الجاري في ملف عزل رئيس جماعة تازناخت من قبل عامل إقليم ورزازات . وعمد رئيس جماعة تازناخت في الدورة العادية لماي إلى حشد أغلبية أعضاء المجلس الجماعي للتصويت على قرار يجرد الجماعة المحلية من ملكية حي بكامله ، أقيم مند ثلاثين عاما على مساحة تقدر بهكتارين ضمن البرنامج القروي الاجتماعي ، ويشمل 43 منزلا وسوقا.

أولمبيك أسفي

حدد هشام الدميعي ، مدرب أولمبيك أسفي ، برنامجه الإعدادي الذي يسبق انطلاقه الموسم الكروي الجديد. ويواصل الفريق العبدي تداريبه في ملاعب أسفي إلى غاية 28 يوليوز الجاري ، بعدها يتحول إلى أكاديرللمشاركة في دوري هناك.

استقالة تهز مكتب أسفي

قدم عبد الرحيم الغزناوي،عضو المكتب المسير لاولمبيك أسفي ، استقالته مساء أول أمس ( الاثنين) وقال العضو المستقل في رسالة استقالته ، التي بعثها إلى المكتب ((أقدم اليوم استقالتي ، مع تجميد انخراطي لأسباب أحتفظ بها لنفسي ، راجيا من الله أن يوفق الجميع في مهامهم داخل النادي ، وشاكرا كل الدين تعاملت معهم خلال مدة انتخابي عضوا بمكاتب أولمبيك أسفي ، من سلطات محلية وأمن وطني وقوات مساعدة ودرك ملكي ومنتخبين )).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة